18:33 GMT24 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    قال وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إن سوريا ستصبح "فيتنام" جديدة للإيرانيين.

    وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم، الأربعاء، أن نفتالي بينيت قد أدلى بهذه التصريحات خلال زيارة له أثناء إجراء مناورات عسكرية ضخمة في هضبة الجولان السورية المحتلة، برفقة رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي.

    ونقلت الصحيفة العبرية عن نفتالي بينيت أن إيران تحاول تدشين قواعد عسكرية لها في الأراضي السورية، وبأن الجيش الإسرائيلي سيعمل على عرقلة هذا الأمر بأي شكل، وبأن سوريا ستصبح "فيتنام" للإيرانيين.

    وأفادت الصحيفة العبرية أن نفتالي بينيت رافقه كل من الجنرال كوخافي ومعه قائد الجبهة الشمالية، الجنرال أمير برعام، وذلك خلال جولتهم بجولة عسكرية أثناء إجراء مناورة عسكرية ضخمة للجيش الإسرائيلي، تضم عدة أسلحة، وهي مناورات تقام بالقرب من الحدود مع لبنان وسوريا.

    وقال بينيت في جولته العسكرية:

    آية الله في إيران يجلس ويرسل إلينا أذرع عسكرية لإرهاب مواطني إسرائيل، وليس لإيران ما تبحث عنه في أرض سوريا، وسنستمر في الحفاظ على حدود دولتنا.

    ويشار إلى أن بينيت قد قال في مؤتمر عقد اليوم بمدينة القدس المحتلة، في الثامن من الشهر الجاري، إن ما تقوم به إيران في سوريا ولبنان يدفعنا إلى أن تتحول سوريا لـ"فيتنامكم".

    ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية، عن نفتالي بينيت وزير الدفاع الإسرائيلي الجديد، أن إيران تعمل على إشعال النيران حول بلاده، بدعوى أنها متمركزة في لبنان، وتعمل على تأسيس قواعد في سوريا وقطاع غزة، وبان إسرائيل ستقوم بعملية درع قوية لأي هجوم، بل ستهاجم بدلا من عملية الاحتواء السابقة لأي علميات.

    وادعى بينيت أن سوريا ستتحول إلى "فيتنام" جديدة لإيران، في حال إصرار الإيرانيين على عدم الخروج من سوريا، وبأن بلاده ستعمل على ذلك بأي وسيلة كانت.

    وكشف وزير الدفاع الإسرائيلي عن أن بلاده ستواجه تهديدات كبيرة في العام المقبل، 2020، وبأن بلاده مستعدة لأي عمليات، سواء من سوريا أو لبنان أو قطاع غزة، داعيا في الوقت نفسه، إلى الابتعاد عن المصالح الشخصية، وترجيح كفة بلاده على أي مصالح أخرى.

    انظر أيضا:

    وزير الدفاع الإسرائيلي مهددا إيران: سوريا ستصبح "فيتنامكم"
    رئيس الأركان الروسي يبحث مع نظيره الأمريكي الوضع في سوريا
    هل يتعظ اللبنانيون مما جرى في سوريا
    وفد تركي يزور موسكو الأسبوع المقبل لمناقشة الوضع في ليبيا وسوريا
    الكلمات الدلالية:
    فيتنام, إيران, سوريا, نفتالي بينيت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook