00:34 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يستعد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، اليوم الجمعة، للمشاركة فى الجمعة الـ85 من "مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار"، المسماة بجمعة "الخليل عصية على التهويد".

    وأكدت وكالة "سما"، صباح اليوم، الجمعة، أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى قد دعت الجماهير الفلسطينية للمشاركة بفعاليات اليوم، الجمعة، والتى ستنطلق بعد صلاة العصر مباشرة، على أرض مخيمات العودة الخمسة المنتشرة على حدود قطاع غزة.

    ونشرت الهيئة الفلسطينية لمسيرات العودة بيانا، أوضحت فيه أن جمعة اليوم تأتي "للتنديد والتصدي للهجمة الاستيطانية التي تستهدف مدينة الخليل، وبلدتها القديمة".

    ودوما، ما تشدد الهيئة الفلسطينية على "استمرار الوحدة في الميدان الشعبي والعسكري"، مؤكدة أن "كل قوى الشر لن تفرقنا، وأن ما نملكه من قوة ردع للعدو أكبر مما يتخيله هذا العدو المغرور المأفون".

    ويواصل الفلسطينيون منذ 30 مارس/ آذار 2018، وهو الموافق لـ"يوم الأرض" الفلسطيني، التظاهر قرب السياج على حدود القطاع، للمطالبة بحقهم في العودة إلى منازلهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار المفروض على غزة، ويعتبرون اجتياز السياج الفاصل بمثابة نصر معنوي في معركتهم ضد إسرائيل.

    انظر أيضا:

    رغم زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي لمستوطنات غزة... عودة "مسيرات العودة" بعد توقف 3 أسابيع
    فرنسا… عودة مسيرات السترات الصفراء والشرطة تشتبك مع المحتجين
    مقتل فلسطيني ثان برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مسيرات العودة شرقي غزة
    إصابات بالرصاص الحي خلال مسيرات العودة شرق قطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    مدينة الخليل, فلسطين, غزة, مسيرات العودة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook