06:09 GMT04 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    استطاعت صحفية تعمل في جريدة "الخليج تايمز" الدخول إلى أحد سجون تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) والتقاط مشاهد حصرية للسجناء.

    ونشرت الصحيفة على صفحتها في "تويتر" فيديو يظهر دخول الصحفية إلى أحد سجون "قوات سوريا الديمقراطية" والتي تحتجز فيها أفراد التنظيم الإرهابي.

    وتظهر الصحفية، أنجانا سنقر، وهي برفقة أحد عناصر "قسد"، وقد غطى وجهه لضرورات أمنية، فيما تبدأ هي بالتقاط الصور للسجناء.

    وعلقت الصحيفة على الفيديو بكلمات عن لسان الصحفية: "من داخل سجن داعش في شمال سوريا، كنت قلقة بشأن عدم ارتداء الحجاب، هؤلاء من المتطرفين المتشددين الذين قاموا بقتل النساء واغتصابهن، لعدم التزامهن بآداب السلوك الاجتماعي (النساء)، أشعر بالتوتر لمجرد وجودي معهم في نفس الغرفة".

    ونشرت الصحفية الفيديو على صفحتها الشخصية، مع تغريدة جاء فيها: "لقد كانت هذه من أكثر المهمات المقلقة التي قمت بها أثناء إعداد التقرير، أن أكون بنفس الغرفة مع المئات من مقاتلي داعش".

    وكتبت في تغريدة أخرى، عن الرجل الملثم الذي رافقها في السجن: "ربما يكون عمله من أكثر الوظائف خطورة في العالم، أخبرني روبار، الذي يرأس أحد سجون داعش، وفيه 5000 سجين، أنه في الخدمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لحراسة أخطر رجال العالم، لم يشاهد عائلته منذ شهور".

    وظهر السجناء وهم نائمون بمحاذاة بعضهم البعض، فيما رمقها آخرون بنظرات ترقّب واستغراب.

    وبحسب الصفحة الشخصية للصحفية، فهي تعمل في "الخليج تايمز" دبي، ولم تحدد جنسيتها في الوصف الخاص بها، فيما يرجح أنها من أكراد سوريا.

    انظر أيضا:

    محكمة تركية تقضي بحبس سوريين بتهمة الانتماء لـ"داعش" الإرهابي
    "داعش" يشن هجوما عنيفا على حقل نفطي سوري شمال التنف
    السجن 14 سنة لمواطن روسي أدين بتأييد تنظيم "داعش" الإرهابي
    الكلمات الدلالية:
    الأكراد, سوريا, داعش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook