09:53 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    2153
    تابعنا عبر

    رد المتظاهرون في ساحة التحرير، اليوم الاثنين، على تصريحات رغد صدام حسين الابنة الكبرى للرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

    وحسب موقع "السومرية نيوز" العراقي، "ردد متظاهرون هتافات ضد رغد صدام"، منددين بالحقبة التي حكم والدها العراق، كما داسوا بأقدامهم لافتات طبعوها تتضمن صورة لصدام وابنته رغد مع عبارة "اخرسي يا سليلة السفاح".

    وكانت رغد، قد بثت كلمة لها بتسجيل صوتي، عبر صفحتها الرسمية على "تويتر" قالت فيها: "نحن لا نجتهد ولا نركب الموجة، نحن جزء مهم من تاريخ العراق، لنا ما لنا، وعلينا ما علينا، ونحن متأكدون من أننا سنبني عراقا أفضل، وأنظف، وستنتهي محنة العراق عاجلا بإذن الله، ولتبدأ مرحلة أخرى كما ينبغي لعراقنا العظيم".

    كما وجهت رغد في كلمتها، رسالة إلى المتظاهرين، وقالت: "إن تلاحمكم، وتكاتفكم سيسجلهما لكم التاريخ، والعالم بأسره بأحرف من نور، فحافظوا على ذلك بقوة، فكم هي جميلة وقفتكم في ساحات العز بأبهى الصور الحضارية، وأنتم تقارعون الطغاة، فلم يستدرجكم بطش أجهزة القمع، إلى الانحراف عن أهدافكم النبيلة في التغيير نحو الأفضل".

    ويواصل المتظاهرون في بغداد، ومحافظات وسط وجنوب العراق، احتجاجاتهم للشهر الثالث على التوالي رغم استقالة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، مطالبين بحل البرلمان، ومحاكمة المتورطين بقتل المتظاهرين، وإجراء انتخابات مبكرة.

    ويشهد العراق منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، احتجاجات واسعة للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة، في أكبر موجة احتجاجات تشهدها البلاد منذ سقوط صدام حسين عام 2003.

    انظر أيضا:

    رغد صدام حسين تعلق على اعتراف ترامب بـ"خطأ فرضية أسلحة الدمار الشامل" في العراق
    رغد صدام حسين توجه رسالة للمتظاهرين في العراق
    إعلام: رغد صدام حسين تتوجه إلى السعودية لهذا السبب
    رغد صدام حسين توضح حقيقة صورة متداولة لها
    رغد صدام حسين تنشر تسجيلا صوتيا لوالدها: يتصورون أن بإمكانهم أخذكم إلى طهران
    الكلمات الدلالية:
    مظاهرات العراق, صدام حسين, رغد صدام حسين, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook