01:09 18 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    221
    تابعنا عبر

    شن نائب مدير الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان، اليوم الأربعاء، هجوما جديدا على قطر والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

    وتسائل خلفان، خلال سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على "تويتر":"هل تنجح قطر بزج أردوغان في حرب بليبيا أملا في دخول مصر في مواجهة عسكرية... ليس لديها مانع أبدا من تطاحن البلدين معا...؟".

    وأضاف: "أردوغان سيدخل الحرب بشرط واحد أن يتقاسم وقطر شيئا من إنتاج ليبيا النفطي، وأن تكون تكلفة الحرب على حساب الدوحة، وقطر قد لا تمانع، المهم لدى قطر إيذاء مصر السيسي".

    واختتم: "سبحان الله كأن الحمدين خلقهما الله لتعكير صفو الأمة وليمتحن الله بمكرهما تكاتف وتعاون العرب، لم يحدث أن تأذت امتنا من دولة كما تأذت من قطر".

    ​يشار إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد وقع مذكرتي تفاهم مع فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي للحكومة الليبية، في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، تتعلق بالتعاون الأمني والعسكري، وتحديد مناطق الصلاحية البحرية، بهدف حماية حقوق البلدين المنبثقة عن القانون الدولي.

    وصادق البرلمان التركي، يوم أمس السبت، على مذكرة التعاون العسكري والأمني الموقعة مع حكومة الوفاق الوطني الليبية، والتي تلقى رفضا من البرلمان المنتخب شرقي البلاد وعدد من الدول.

    ولم يتضح بعد طبيعة الدعم العسكري، الذي قد تقدمه تركيا لحكومة طرابلس ولا موعده، كما أن أنقرة لم تذكر أين تلتقي الحدود البحرية بين تركيا وليبيا، لكن عمليات التنقيب التي تقوم بها تركيا تغضب كلا من القبارصة اليونانيين واليونان والاتحاد الأوروبي.

    انظر أيضا:

    رئيس البرلمان الليبي يكشف السبب الذي يمنع أردوغان من إرسال جنود لليبيا
    "تآمر أردوغان"... البرلمان الليبي يعلق على توقيع الوفاق وتركيا اتفاقا أمنيا وبحريا
    تركيا تندد بطرد اليونان للسفير الليبي على خلفية اتفاق السراج وأردوغان
    مجلس النواب الليبي يتعهد بالرد على تهديدات أردوغان
    محلل ليبي يستبعد إرسال أردوغان قوات تركية إلى بلاده
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, ضاحي خلفان, عبد الفتاح السيسي, ليبيا, مصر, تركيا, قطر, رجب طيب أردوغان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik