17:23 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلنت الشركة السعودية للتقنيات المتقدمة "وهج"، أنها أسست شركة "بورتسموث العربية للطيران" بالتعاون مع شركة بورتسموث للطيران المحدودة ومقرها بريطانيا.

    وستعمل الشركة الجديدة، على دعم قدرات التصنيع المحلية في مجال الطيران والدفاع سعيا لتوطين الصناعات العسكرية في المملكة، وفقا لصحيفة "مال" السعودية. 

    ولفتت الصحيفة إلى قول رئيس مجلس إدارة "وهج" عبد الرحمن بن عبدالله، في وقت سابق، إلى السعي المستمر لتطوير قطاع الصناعات العسكرية في السعودية. 

    وقال أيمن الحازمي، رئيس الشركة، إن إدخال صناعات عسكرية أكثر تطورا وتنوعا للمملكة العربية السعودية سيسهم في تحقيق ما تسعى إليه المملكة  لتحقيق رؤيتها "2030"، ويساهم في جعل نسبة 50 في المئة من الإنفاق العسكري محلية.

    وأضاف: "شراكاتهم الدولية ستسهم في نقل وتبادل الخبرات والتقنيات الحديثة، بما ينعكس بالفائدة على الاقتصاد المحلي إضافة إلى الكوادر الوطنية، التي سيتم تدريبها على أحدث التقنيات".

    وقال مالك ورئيس شركة بورتسموث للطيران المحدودة سايمون أسكوت، إن التعاون بين الشركتين من خلال تأسيس شركة بورتسموث العربية للطيران سيجمع بين الخدمات الهندسية ذات المستوى والكفاءة العالمية المدعومة بأحدث التقنيات.

    انظر أيضا:

    خبير سعودي يكشف هدف تركيا من افتتاح مقر عمليات عسكرية مشتركة مع قطر
    بينها إيران والسعودية... 25 جيشا تمتلك قوة عسكرية خارقة في 2019
    هيئة الصناعات العسكرية السعودية تسلم تراخيص لثلاث شركات جديدة
    "جاهزة للعمل العسكري"... السعودية تعلن إنشاء قيادة عسكرية موحدة لدول الخليج
    الكلمات الدلالية:
    الصناعات العسكرية, بريطانيا, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook