05:08 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 71
    تابعنا عبر

    تداولت وسائل الإعلام الإسرائيلية لقطات فيديو لرئيس حكومة تسيير الأعمال، بنيامين نتنياهو، لحظة هروبه بعد إطلاق صافرات الإنذار في مستوطنة بغلاف غزة كان يزورها.

    نشرت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، مساء اليوم، الأربعاء، مقطع فيديو لنتنياهو أثناء لحظة هروبه خلال تجمع انتخابي لحزبه الحاكم "الليكود" في مستوطنة أشكلون، ضمن منطقة غلاف غزة، وتحديدا شمال قطاع غزة، على ساحل البحر المتوسط. 

    وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم، الأربعاء، أنه أثناء زيارة نتنياهو لمستوطنة أشكلون، سمع دوي صافرات الإنذار في المستوطنة نفسها وفي مستوطنات أخرى داخل منطقة غلاف غزة.

    وأوضحت الصحيفة في خبرها المختصر أن صافرات الإنذار دوت خلال زيارة نتنياهو لمقر انتخابي لحزبه الحاكم "الليكود"، وبأن المنظومة الدفاعية الإسرائيلية "القبة الحديدية" نجحت في التصدي للصواريخ أو القذائف التي أطلقت من قطاع غزة، وذلك دون وقوع إصابات تذكر. 

    وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان، مساء اليوم الأربعاء "متابعة للتقارير عن تفعيل إنذار في منطقة الجنوب رُصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث تم اعتراضها من قبل قوات الدفاع الجوي".

    يذكر أن هروب نتنياهو ليس الحالة الأولى من نوعها، فقد سبق أن هرب أيضا من تجمع انتخابي في مستوطنة أشدود، شمال قطاع غزة، في العاشر من سبتمبر/أيلول الماضي.

    والغريب أن نتنياهو حذف الفيديو فور انتشاره على مواقع التواصل الإسرائيلية والعربية والعالمية، وهي اللحظة التي توثق دخوله الملجأ أو هروبه، على عجل، بعد سماع دوي صافرات الإنذار في مستوطنة أشدود وغيرها من مستوطنات غلاف غزة، آنذاك. 

    فقد أكدت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، أن نتنياهو حذف شريط الفيديو الذي يظهر فيه "هاربا" من صواريخ أطلقت من قطاع غزة تجاه مستوطنتي أشدود وأشكلون شمالي القطاع.

    انظر أيضا:

    الخارجية الفلسطينية ترد على هجوم نتنياهو على الجنائية الدولية
    نتنياهو يعلق على تغريدة لوزير خارجية الإمارات: سعداء بالتقارب مع العرب
    نتنياهو: تصريحات وزير خارجية الإمارات نتاج جهودنا نحو التطبيع
    اعتبرها سلاحا في الحرب السياسية ضد بلاده… نتنياهو يهاجم المحكمة الجنائية الدولية
    أثناء زيارة نتنياهو… إطلاق صافرات الإنذار في غلاف غزة
    الكلمات الدلالية:
    مستوطنة, غزة, نتنياهو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook