05:55 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في الرئاسة السورية بثينة شعبان، أن سوريا "تدرس إمكانية رفع دعوى دولية ضد الولايات المتحدة لأنها تنهب النفط السوري".

    وخلال لقاء لها، ضمن برنامج "لعبة الأمم" على شاشة قناة الميادين، اتهمت شعبان، الولايات المتحدة بأنها تمنع عودة النازحين السوريين إلى بلادهم لحسابات إستراتيجية لإسرائيل وواشنطن، مؤكدة أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية فقدت مصداقيتها بعد الأكاذيب التي تم كشفها، وهي تحت السيطرة الأمريكية.

    وبخصوص عودة العلاقات السورية مع السعودية، قالت شعبان إن الأمر لم يتبلور ليصبح جديا، إنما بقي في إطار الكلام، مؤكدة أن "الدور التركي السعودي في طريقه إلى الانحسار في المنطقة".

    وأعربت عن أسفها لموقف الكويت ووقوفها وراء مشروع القرار الأخير في مجلس الأمن حول نقل المساعدات إلى سوريا، كما توجهت شعبان بالتعازي إلى الجزائر شعباً وقيادة بوفاة رئيس الأركان الجزائري الفريق أحمد قايد صالح.

    وحول لبنان تابعت شعبان، "لبنان بلد شقيق وصديق ونحن ولبنان بلد واحد، وسوريا عنوان وعاصمة للمقاومة ومعنية بما يجري لحزب الله في لبنان، ولا يمكن لسوريا أن تقول أنها غير معنية بما يجري في العراق ولبنان، وهي جزء من محور المقاومة في المنطقة وصمود الجيش السوري ساهم بتقوية هذا المحور"، وشددت على أنه "في الحرب القادمة لن تتمكن اسرائيل من أن تقود حرباً ضد طرف واحد من محور المقاومة".

    انظر أيضا:

    بثينة شعبان: قطر والسعودية تمولان الإرهاب في سورية
    بثينة شعبان: دمشق مستعدة للحوار مع كل من يؤمن بالحل السياسي
    بثينة شعبان تسمي ثلاث دول تساعد الإرهاب
    بثينة شعبان: العدوان الأمريكي على سوريا مستمر من خلال مرتزقة تدعمهم واشنطن
    بثينة شعبان : سوريا تواجه هجمة إعلامية شرسة غايتها تضليل الرأي العام
    الكلمات الدلالية:
    الكويت, لبنان, النفط السوري, بثينة شعبان, السعودية, أمريكا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook