22:40 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أشادت منظمة "التعاون الإسلامي" بالقضاء السعودي، مشيرة إلى أنها ترفض التدخل في شؤون الدول الأعضاء، وذلك في تعليقها على قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

    أكدت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الخميس، أن الأحكام الابتدائية التي أصدرتها المحكمة الجزائية بالمملكة العربية السعودية بشأن قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي، صدرت وفقا للإجراءات القضائية السعودية، ويجب احترامها، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

    وطالبت بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأعضاء، بحسب الوكالة، التي أشارت إلى قول الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين: "إن التزام المملكة بتحقيق العدالة كان واضحا من خلال إشراك أصحاب الحق الشرعي وهم أبناء الضحية".

    وتابعت: "الشفافية تجلت في حضور مندوبين من الدول دائمة العضوية الجلسات القضائية، إضافة إلى مندوب من الجمهورية التركية"، مضيفا: "هذا يؤكد نزاهة القضاء السعودي الذي نظر في القضية وفقا لما توفر من أدلة وقرائن وليس وفقا لما يتردد من مزاعم سياسية لا يعتد بها عند التقاضي". 

    وأكدت المنظمة على مبادئها الثابتة التي تؤكد ضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأعضاء، وذلك بحسب البند الثالث في المادة الأولى لميثاق المنظمة.

    انظر أيضا:

    قرقاش يغرد عن "إضعاف" منظمة التعاون الإسلامي
    وزير الخارجية التركي: إصلاح منظمة التعاون الإسلامي بات ضروريا
    أمين "التعاون الإسلامي" عن قمة ماليزيا: إضعاف للإسلام
    السعودية تصدر بيانا بشأن منظمة التعاون الإسلامي والملك سلمان يتحدث
    الكلمات الدلالية:
    منظمة التعاون الإسلامي, تركيا, السعودية, مقتل خاشقجي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook