13:40 GMT10 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وصل رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، منذ قليل إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا، لإجراء مباحثات مع البرلمان والإدارة القبرصية لتعزيز التعاون الثنائي وبحث تداعيات اتفاقية رسم الحدود البحرية التي وقعتها حكومة الوفاق الليبية وتركيا.

    بنغازي – سبوتنيك. قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي فتحي عبد الكريم المريمي لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الجمعة: "إن رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح والوفد المرافق له وصل منذ قليل إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا في زيارة تستغرق عدة أيام".

    وأشار المريمي إلى أن "هذه الزيارة تهدف إلى إبطال مذكرتي التفاهم التي وقعها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، والحكومة التركية".

    وتابع المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي "خلال الأيام القليلة القادمة سيتوجه رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح بزيارة رسمية إلى جمهورية النيجر بناء على دعوة رسمية"، بالإضافة إلى "دعوة رسمية وجهة له من الإدارة الأمريكية بزيارة إلى الولايات المتحدة في بداية الأسبوع الثاني من شهر يناير 2020 برفقة وفد رفيع المستوى".

    ووقّعت حكومتا الوفاق الوطني وتركيا، مذكرتي تفاهم بشأن ترسيم الحدود البحرية بينهما، والتعاون الأمني والعسكري في 27 نوفمبر الماضي، وهي خطوة اعتبرتها مصر، واليونان، وقبرص مخالفة للقانون الدولي، بينما طردت أثينا السفير الليبي لديه احتجاجاً على توقيع مذكرتي التفاهم.

    انظر أيضا:

    بعد طلب عقيلة صالح... حكومة الوفاق الليبية تدافع عن اتفاقها مع تركيا
    رسالة من رئيس البرلمان العربي إلى عقيلة صالح
    عقيلة صالح: "اتفاقية السراج وأردوغان" سرعت العملية العسكرية في طرابلس
    عقيلة صالح: سحب التأييد الدولي من حكومة السراج يلقى قبولا واسعا
    عقيلة صالح: حديث أردوغان عن وجود مليون تركي في ليبيا تبرير لاعتداء عسكري
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, البرلمان الليبي, قبرص, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook