06:00 GMT08 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    استنكر وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني الليبية، محمد الطاهر سيالة، في رسالة لمجلس الأمن "عجز" المجلس أمام العمليات العسكرية التي يشنها الجيش الوطني الليبي على العاصمة طرابلس.

    طرابلس - سبوتنيك. ونقلت الوزارة في بيان، اليوم السبت، عن السيالة قوله إن "حكومة الوفاق لا تفهم العجز الواضح للمجلس أمام جرائم (قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة) حفتر ضد المدنيين وتدميره للمنشآت العامة في ليبيا".

    وطالب السيالة، محكمة الجنايات بمحاسبة حفتر أمام القضاء الدولي، لافتا "جرائم حفتر والقصف الذي راح ضحيته مدنيون في الزاوية وتاجوراء قبل يومين تعد جرائم ضد الإنسانية".

    وكانت قد أعلنت وكالة "الأناضول" التركية أن وحدات من قوات حكومة الوفاق شنت هجوما معاكسا على وحدات من الجيش الوطني الليبي.

    وبحسب الوكالة وفي بيان نقلته عن "حكومة الوفاق" فقد شنت قوات تابعة لها هجوما معاكسا في محور الرملة الواقع جنوب مدينة طرابلس.

    وكان قد أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، مساء الأمس، الجمعة 27 ديسمبر/كانون الأول، إنه لا يفصل قوات الجيش الليبي عن الأحياء الرئيسية للعاصمة طرابلس، إلا مسافة لا تتجاوز 300 متر فقط.

    وجاءت تصريحات المسماري في مقابلة أجريت معه في قناة "RT"، وقال فيها: "الجيش الليبي يتقدم في عدة محاور بطرابلس، وحقق إنجازات كبيرة".

    وأوضح المتحدث باسم الجيش الليبي أنه لا يمكن لأي طرف أن ينفي التقدم الذي يحققه الجيش الليبي على الأرض والنجاحات الكبيرة التي يحققها في عملياته.

    انظر أيضا:

    المتحدث باسم الجيش الليبي: لا يفصلنا عن أحياء طرابلس الرئيسية إلا 300 متر فقط
    حكومة الوفاق الليبية: وزراء خارجية إيطاليا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا يزورون طرابلس
    برلماني ليبي: أردوغان لن يرسل قوات إلى طرابلس لهذا السبب
    مصدر عسكري ليبي: تقدم واسع لقوات الجيش الليبي نحو وسط العاصمة طرابلس
    الكلمات الدلالية:
    حكومة الوفاق, الجيش الوطني الليبي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook