04:20 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أدان مكتب المرجع الشيعي الأعلى في العراق، علي السيستاني، الغارات الأمريكية التي نفذت أمس على مواقع للحشد الشعبي العراقي، مؤكدا أن الحكومة العراقية وحدها معنية بالرد على ذلك.

    القاهرة - سبوتنيك. وجاء في بيان لمكتب السيستاني، نقلا عن مصدر مسؤول، "المرجعية الدينية العليا، إذ تدين هذا الاعتداء الآثم الذي استهدف جمعاً من المقاتلين المنضوين في القوات العراقية الرسمية وأدّى إلى استشهاد وجرح عدد كبير منهم، فإنها تشدّد على ضرورة احترام السيادة العراقية وعدم خرقها بذريعة الردّ على ممارسات غير قانونية تقوم بها بعض الأطراف".

    وأضاف البيان "السلطات الرسمية العراقية هي وحدها المعنية بالتعامل مع تلك الممارسات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنعها، وهي مدعوّة إلى ذلك وإلى العمل على عدم جعل العراق ساحة لتصفية الحسابات الإقليمية والدولية وتدخل الآخرين في شؤونه الداخلية".

    وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، في وقت سابق من يوم الأحد، أن قواتها الجوية نفذت غارات وصفتها بـ"الدفاعية" على 5 أهداف تابعة للحشد الشعبي في أراضي كل من العراق وسوريا، وأكد "الحشد الشعبي" تعرض مواقع تابعة له، في محافظة الأنبار، لهجمات من قبل طائرات مسيرة أمريكية.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook