21:50 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشفت هيئة النزاهة العراقية، اليوم الاثنين، عن صدور حكم بالحبس الشديد لمدة خمس سنوات بحق أحد أعضاء مجلس النواب للدورة السابقة، وفقا للمادة 312 من قانون العقوبات العراقية.

    وقالت الهيئة في بيان لها، نشره موقع قناة "السومرية نيوز"، إن "محكمة جنح الكرخ المُختصَّة بقضايا النزاهة أصدرت حكما غيابيا بالسجن مدة خمس سنوات بحقِّ المُتَّهمة على خلفية تسجيلٍ صوتيٍّ تناقلته وسائل الإعلام تضمَّن تهم شراء مقعد نيابي خلال عام 2018 بمبلغ (250,000) ألف دولار".

    ولم يذكر البيان اسم النائبة، غير أن هناك عددا من المواقع الإخبارية العراقية توقع أن تكون هي البرلمانية السابقة، شذى العبوسي، التي تسرب عنها تسجيل صوتي، وهي تحاول إقناع مرشح آخر بالحصول على مقعد برلماني مقابل 250 ألف دولار، بحسب موقع "المستقلة" العراقية.

    وأشارت "السومرية نيوز"، إلى أن المادة "312" من قانون العقوبات العراقيِّ نصت على أن "يعاقب بالحبس"، "كل من طلب أو أخذ عطية أو منفعة أو ميزة بزعم أنها رشوة لموظف أو مكلف بخدمة عامة وهو ينوي الاحتفاظ بها لنفسه"، وكذلك "كل شخص أخذ العطية أو المنفعة أو الميزة أو قبل شيئا من ذلك مع علمه بسببه ولو لم يكن الموظف أو المكلف بالخدمة العامة المقصود بالرشوة قد عينه أو قد علم به ما لم يكن وسيطاً بالرشوة".

    انظر أيضا:

    "النزاهة" العراقية تستدعي وزير السياحـة الأسـبق ورئيس هيئة استثمار بغداد
    هيئة النزاهة العراقية تصدر بيانا بشأن تلف 7 مليارات دينار
    في طريقه إلى منزله... حادث يودي بحياة رئيس هيئة النزاهة العراقية
    "النزاهة العراقية" تستدعي رئيس الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية الرياضي
    هيئة النزاهة العراقية تستدعي وزير الثقافة ومسؤولين آخرين بتهم الفساد
    الكلمات الدلالية:
    العراق, العراق, البرلمان العراقي, رئيس البرلمان العراقي, هيئة النزاهة العراقية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook