20:39 GMT08 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    ذكر مسؤول لبناني إن المدير التنفيذي السابق لشركة نيسان، الهارب من الإقامة الجبرية في اليابان، كارلوس غصن، دخل لبنان بشكل شرعي، وأنه سيعقد مؤتمرا صحفيا".

    ونقلت صحيفة "النهار" اللبنانية عن وزير الدولة لشؤون الرئاسة، سليم جريصاتي، الذي شغل في السابق منصب وزير العدل، قوله إن "لا معلومات لدي عن ملابسات ترك السيد كارلوس غصن لليابان".

    وتابع: "كل ما توافر لنا أنه دخل لبنان بطريقة شرعية عبر مطار رفيق الحريري بواسطة جواز سفره الفرنسي وهويته اللبنانية، وهو في صدد عقد مؤتمر صحافي في نقابة الصحافة".

    وأضاف أنه "في آخر اجتماع مع نائب وزير الخارجية الياباني قدمت ملفاً إلى السلطات اليابانية، بأنه يجب أن يتم تسليم غصن إلى لبنان شرعاً، لتجري محاكمته في لبنان عبر اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد الموقع عليها لبنان".

    وكان مصدر أمني لبناني أفاد في وقت سابق أن "غصن وصل صباح الإثنين إلى مطار بيروت"، مؤكدا بذلك معلومات أوردتها وسائل إعلام لبنانية نقلا عن وكالة "فرانس برس".

    وقال أحد أفراد فريق الدفاع عن غصن إن "جوازات سفره الثلاثة في حيازة فريق المحامين ولم يكن يستطيع استخدام أي منها للفرار من اليابان"، مضيفا أن أفعال موكله "لا يمكن تبريرها".

    وأضاف جونيشيرو هيروناكا، وهو محام ياباني ضمن فريق الدفاع عن غصن، للصحفيين، في تصريحات بثتها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية على الهواء، إن "محامي غصن لديهم جوازات سفره الفرنسي والبرازيلي واللبناني بموجب بنود الإفراج عنه بكفالة"، وذلك حسب وكالة "رويترز".

    انظر أيضا:

    مسؤول فرنسي يشعر بالذهول لانتقال كارلوس غصن إلى لبنان
    أول تعليق من كارلوس غصن بعد وصوله إلى لبنان
    كارلوس غصن يلتقي الرئيس ميشال عون بعد عودته إلى لبنان
    تعليق مفاجئ من محامي كارلوس غصن فور وصول الأخير إلى لبنان
    الكلمات الدلالية:
    نيسان, أخبار, كارولس غصن, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook