09:39 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    012
    تابعنا عبر

    أعلن متحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن المتظاهرين في العراق لم يقتحموا السفارة الأمريكية، وأنه لا توجد خطط لإجلاء العاملين بها.

    واشنطن - سبوتنيك. وقال المتحدث لوكالة "سبوتنيك": "الموظفون الأمريكان في أمان، لا يوجد اقتحام. لا توجد خطط لإجلاء العاملين من السفارة. السفير الأمريكي في العراق، مات تيولر، كان في رحلة خاصة، والتقارير عن إجلائه من السفارة ليست صحيحة، وهو في طريق عودته إلى السفارة".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجه رسالة إلى العراقيين الرافضين لهيمنة إيران، وذلك على خلفية احتجاجات مستمرة منذ الصباح في محيط السفارة الأمريكية في بغداد للاحتجاج على قصف أمريكي استهدف مواقع للحشد الشعبي الأحد الماضي.

    وكتب ترامب في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" "إلى هؤلاء الملايين في العراق الذين يريدون الحرية ولا يريدون هيمنة وحكم إيران، هذا هو وقتكم".

    من جهتها أصدرت السفارة الأمريكية في بغداد، مساء اليوم الثلاثاء، بيانا عاجلا عقب محاولات اقتحامها من قبل متظاهرين تابعين لـ"الحشد الشعبي" في العراق.

    وطالبت السفارة الأمريكية في بغداد، في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، من المواطنين الأمريكيين، بعدم الاقتراب من محيط السفارة.

    وقالت السفارة الأمريكية في بيانها: "بسبب نشاط الاحتجاجات المستمر، يجب على المواطنين الأمريكيين عدم التوجه إلى محيط السفارة الأمريكية في بغداد".

    وتابعت "يجب على الأمريكيين مراعاة أمنهم الشخصي والاستعداد للطوارئ".

    وقالت السفارة الأمريكية إنها ستستمر في تقديم تحديثات على هذا الحساب عند الضرورة.

    وأشعل أنصار "الحشد الشعبي" في العراق، حريقا في السياج الخارجي للسفارة الأمريكية في بغداد، أثناء احتجاجات بالقرب من السفارة ضد الغارات الأمريكية التي استهدفت مواقع للحشد في العراق وسوريا.

    انظر أيضا:

    بومبيو: عازمون على حماية الأمريكيين في العراق بعد احتجاجات السفارة الأمريكية في بغداد
    الجيش العراقي: المحتجون "باغتونا" أمام السفارة الأمريكية
    البنتاغون يعلن عن إرسال قوات إضافية لتأمين سفارة بلاده في بغداد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook