11:13 19 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أقام البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس رأس السنة بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، وذلك عقب التسبحة الكيهكية التي بدأت مساء أمس بحضور البابا وعدد من أحبار الكنيسة.

    ونقلت بوابة الأهرام الإلكترونية أن القداس بدأ مع الساعات الأولى من صباح أول أيام العام الميلادي الجديد 2020 وشارك فيه أصحاب الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه والأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غرب الإسكندرية والأنبا هيرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية.

    في السياق ذاته، منح البابا تواضروس الثاني خلال قداس رأس السنة القس أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية رتبة القمصية، وجاءت عظة البابا تواضروس في القداس تحت عنوان "روح الرجاء".

    كان البابا تواضروس قد توجه فور وصوله كاتدرائية الإسكندرية إلى مزار القديس مارمرقس كاروز الديار المصرية، قبل أن يبدأ صلوات التسبحة الكيهكية وسط مشاركة شعبية كبيرة.

    وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أعلنت، الأحد الماضي، أنها وضعت خطة أمنية مشددة لتأمين الكنائس، في إطار استعدادات الوزارة لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

    وأوضح مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة خالد عبد العال، في بيان، أن مديرية أمن القاهرة رفعت درجات الاستعدادات الأمنية لتأمين الاحتفالات، قائلا إن الخطة الأمنية تستهدف الحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة وتحقيق الانضباط وتوفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء تلك الاحتفالات.

    انظر أيضا:

    بعد جدل إقامة القداس في السعودية... ماذا قال البابا تواضروس عن محمد بن سلمان
    الكنيسة المصرية تصدر بيانا جديدا بشأن إقامة قداس في السعودية
    كاتدرائية نوتردام لن تقيم قداس عيد الميلاد للمرة الأولى منذ 200 عام
    كاهن يغادر قداس ليلة عيد الميلاد بـ"سكوتر"... بالفيديو
    الكلمات الدلالية:
    البابا تواضروس, رأس السنة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik