02:33 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 25
    تابعنا عبر

    حددت السلطات السعودية تأشيرات بعينها يمكن لحاملها دخول المملكة فورا بغض النظر عن جنسيته.

    وذكرت صحيفة "سبق" أن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي أصدرت تعميما يشدد على الناقلات الجوية العالمية والمحلية بالالتزام بقرار السماح بدخول المملكة لحاملي تأشيرات "الشنجن" تأشيرة دخول دول الاتحاد الأوربي"، وحاملي تأشيرة المملكة المتحدة، وحاملي التأشيرة الأمريكية، وذلك دون تحديد جنسية بعينها.

    توقيع اتفاقية بين روسيا وقطر حول الإعـفـاء الـمـتـبـادل من مـتـطـلـبـات الـتأشـيـرات، لمواطني البلدين الصديقين، موسكو 27 ديسمبر 2019
    © Sputnik . Russian Ministry of Foreign Affairs
    وأضافت الهيئة أن القرار يسري على جميع الجنسيات دون استثناء لجميع حاملي التأشيرة السياحية والتجارية للدول المذكورة، بشرطين أن تكون التأشيرة صالحة للاستخدام وقت الوصول لأي من منافذ الدخول للمملكة، ومستمرة بعد انتهاء مدة زيارة المملكة، والشرط الثاني أن يكون قد ختم الجواز بتأشيرة الدخول ولو لمرة واحدة من الدولة المانحة للتأشيرة.

    وشددت الهيئة على مراجعة الناقلات للشروط السابقة، وعند التزام الراغب في زيارة المملكة بهذه الشروط يسمح له السفر والحصول على تأشيرة دخول المملكة فور وصوله.

    وأكد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني السعودي إبراهيم الرؤساء أن الهيئة شددت على أهمية التزام الناقلات الجوية باستقبال حاملي تأشيرات الشنجن والأمريكية في حالة الرغبة لزيارة المملكة وفي أي وقت طالما توافرت الشروط التي وضعتها الهيئة.

    انظر أيضا:

    وزارة سعودية تبدأ عملها لأول مرة اليوم
    في أول احتفال برأس السنة... ألعاب نارية مبهرة تضيئ سماء العاصمة السعودية
    رجل أعمال سعودي يدفع رشوة لإدراج والدته على قوائم الإرهاب
    عودة 6 أسرى سعوديين من اليمن إلى الرياض
    الكلمات الدلالية:
    تأشيرة, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook