13:37 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    قال مسؤولون أمنيون عراقيون إن ثلاثة صواريخ كاتيوشا على الأقل أطلقت على مطار بغداد الدولي اليوم الجمعة، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإحراق سيارتين.

    ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، عن مسؤول أمني عراقي، مقتل 4 أشخاص جراء القصف الذي وقع قرب مطار بغداد، ولم يتضح على الفور الجهة التي تقف وراء إطلاق الصواريخ أو المستهدف بها.

    وكان الجيش العراقي أكد، صباح اليوم، سقوط عدد من الصواريخ بالقرب من منشآت عسكرية عراقية وأخرى تابعة للتحالف الدولي في مطار بغداد.

    وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان بسقوط 3 صواريخ كاتيوشا على مطار بغداد الدولي قرب صالة الشحن الجوي، مشيرة إلى أن الصواريخ أدت  إلى "احتراق عجلتين اثنين وإصابة عدد من المواطنين".

    وتشهد العاصمة العراقية، بغداد، حالة من التوتر، إذ يتظاهر الآلاف، منذ صباح الثلاثاء، احتجاجا على قصف أمريكي استهدف مواقع لقوات الحشد الشعبي يوم الأحد 29 ديسمبر/ كانون الأول، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 27 شخصا وإصابة 62 آخرين من عناصر الحشد الشعبي.

    وحاول عشرات المحتجين، الثلاثاء، اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد، وأضرموا النيران في بوابتين وأبراج للمراقبة، قبل أن تتمكن قوات "مكافحة الشغب" من ابعادهم عن محيط السفارة.

    واتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إيران بتدبير الهجوم على السفارة، محملا إياها مسؤولية أي تصعيد، ومطالبا السلطات العراقية باستخدام قواتها بحماية السفارة.

    وأمس الخميس، حذرت الولايات المتحدة مواطنيها، من السفر إلى العراق، مؤكدة أنهم معرضون لمخاطر العنف والاختطاف.

    انظر أيضا:

    "عدوان مفتوح"... إيران تدعو الحشد الشعبي للانتقام من القوات الأمريكية بالعراق
    بومبيو يؤجل زيارته إلى أوكرانيا وبيلاروسيا على خلفية الهجوم على السفارة الأمريكية في العراق
    الولايات المتحدة تحذر مواطنيها من السفر إلى العراق
    بومبيو في محادثة مع رئيس الوزراء العراقي يدين بشدة الهجوم على السفارة الأمريكية
    "حزب الله" العراقي يكشف وعد عبد المهدي مقابل الانسحاب من أمام السفارة الأمريكية ببغداد
    الكلمات الدلالية:
    بغداد, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik