15:51 GMT20 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أثار فتح تحقيق عسكري عاجل في قضية استخباراتية داخل المخابرات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، ضجة كبيرة في البلاد.

    وذكرت القناة العبرية الـ"12"، مساء أمس، الخميس، أنه تم الكشف عن فضيحة جديدة داخل الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، بعد التأكد بفتح تحقيقات موسعة تجريها الشرطة العسكرية الإسرائيلية، مع ضابط كبير في شعبة الاستخبارات، برتبة عميد.

    وأوردت القناة العبرية، عبر برنامجها الإسبوعي "عفودا"، والذي يذاع يوم الخميس من كل أسبوع، أن العميد يوفال شمعوني، قام بتشغيل أو تأجير عميل خاص، من الوحدة 504، لإرساله في مهمة خاصة إلى المناطق الفلسطينية.

    وأشارت القناة العبرية إلى أن مهمة العميل الخاص كانت التسلل إلى إحدى القرى الفلسطينية بالضفة الغربية، لشراء علبة "طحينة"، وتقديمها للعميد الإسرائيلي، حيث نشرت القناة عبر برنامجها أن هناك أنواعا مختلفة من الطحينة الفلسطينية الممتازة، من نوع "النسر" أو "الزرافة".

    ونقلت القناة على لسان ضابط إسرائيلي كبير أن ما قام به العميد يوفال شمعوني لا يتفق مع مبادئ وتقاليد وعادات الوحدة العسكرية الإسرائيلية التابع لها، وهي وحدة مهمة وذات طابع خاص، وهي وحدة 504، في وقت نوهت فيه إلى أن هذه العملية تمت قبل عدة أشهر. 

    وأكدت القناة العبرية أن رئيس الأركان ورئيس شعبة الإستخبارات، يشرفون بأنفسهم على التحقيقات في هذه القضية، التي وصفوها بالخطيرة.

    انظر أيضا:

    الجيش الإسرائيلي يطلق النار على فلسطيني جنوب الضفة الغربية حاول تنفيذ عملية طعن
    الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض قذيفة صاروخية أطلقت من غزة
    الجيش الإسرائيلي يشكل وحدة نخبة "متعددة الأبعاد"
    الجيش الإسرائيلي: لن نسمح بتمركز إيران في العراق‎
    الجيش الإسرائيلي يعلن إحباط عملية تهريب سلاح عبر غور الأردن
    الكلمات الدلالية:
    فضيحة, ضجة, فلسطين, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook