02:32 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة على البحر المتوسط، اليوم الجمعة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

    وقال المتحدث باسم الهيئة، رضا الغندور، إن إدارة حركة السفن، قررت غلق البوغاز اليوم الجمعة، "نظرا لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلي المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلى السفينة بشكل آمن"، وفقا لوكالة رويترز.

    وأضاف أن عمليات شحن وتفريغ السفن الراسية علي الأرصفة، وحركة دخول وخروج البضائع والشاحنات من وإلى الميناء مستمرة بشكل طبيعي رغم غلق البوغاز.

    ويأتي هذا، بعدما حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية المصرية، من عدم استقرار حالة الطقس، خلال الأيام الثلاثة المقبلة، مشيرة إلى أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارا من أمس الخميس 2 يناير/ كانون الثاني، وحتى غدا السبت 4 يناير.

    وبحسب صحيفة "أخبار اليوم" المصرية، الأربعاء، فإن الخبراء توقعوا تساقط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية، وأنها ستكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحري.

    وأضافت الصحيفة المصرية: "تمتد الأمطار متوسطة الشدة على مناطق من جنوب الوجه البحري وشمال سيناء ومدن القناة"، مشيرة إلى أن ذلك يكون مصحوبا بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم الأنحاء لتكون أقل من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح من 4 - 5 درجات مئوية.

    وقالت الصحيفة إن خبراء الأرصاد حذروا من أن الطقس سيكون بارد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع أحيانا، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس.

    وتكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة وتودي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وعلى القاهرة الكبرى، كما أنه من المتوقع حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط متزايد للرياح.

    ويقول خبراء الطقس إن ذلك يزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس، وأن الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، بينما تكون هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

    ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة، في القاهرة والوجه البحري والعظمى (14 _15) والصغرى (9_8)، وعلى السواحل الشمالية تكون العظمى (14 _15) والصغرى (9_10).

    وتتراوح درجات الحرارة في شمال الصعيد بين (14_15) والصغرى (5_6)، وفي جنوب الصعيد  (16_18) والصغرى (8_7)، بينما تكون في جنوب سيناء (17_ 19) والصغرى (12_14).

    انظر أيضا:

    ترامب يطالب علماء الأرصاد الجوية بتغيير تنبؤات الطقس
    الأرصاد الجوية تحذر المصريين من طقس الغد
    مصر… الأرصاد الجوية تحذر من طقس شديد البرودة ليلا
    مصر... الأرصاد الجوية تحذر من 4 أيام "شديدة الاضطراب"
    بشرى لسكان مصر من الأرصاد الجوية
    الكلمات الدلالية:
    ميناء, برودة الطقس, الطقس السيئ, أحوال الطقس, الأمواج, سرعة الرياح, الإسكندرية, الطقس, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook