20:36 GMT14 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مقتل قاسم سليماني (228)
    101
    تابعنا عبر

    سقطت عدة صواريخ في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، مساء اليوم السبت، بعد أيام من احتجاجات بمحيط السفارة الأميركية احتجاجا على غارات شنتها القوات الأميركية على مواقع للحشد الشعبي العراقي.

    بغداد - سبوتنيك. وأفاد مصدر أمني عراقي لوكالة "سبوتنيك" بـ "سقوط صواريخ كاتيوشا في ساحة الاحتفالات وسط المنطقة الخضراء دون معرفة الخسائر لحد الآن".

    وتشهد العاصمة العراقية، بغداد، حالة من التوتر، بسبب قصف أمريكي استهدف مواقع للحشد الشعبي يوم الأحد 29 ديسمبر/كانون الأول، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 27 شخصا وإصابة 62 آخرين من عناصر الحشد الشعبي.

    وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، صباح أمس الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    صرح متحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اليوم السبت، بأن العراق أصدر قرارا بتقييد عمل القوات الأمريكية بالبلاد بعد مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس.

    ووصف المتحدث، في سياق حديثه لسبوتنيك، مقتل سليماني والمهندس بغارة جوية أمريكية، بأنه "طعنة في الظهر والعمليات يجب أن تتم بموافقة العراق"، مضيفا أن "التحقيق بدأ مع طاقم الطائرة التي أقلت قاسم سليماني إلى بغداد قبيل مقتله".

    الموضوع:
    مقتل قاسم سليماني (228)

    انظر أيضا:

    روحاني لوزير خارجية قطر: واشنطن ستدفع ثمنا باهظا لقاء مقتل سليماني
    جثمان سليماني سيزور 6 مدن إيرانية بمراسم تشييع تستمر 48 ساعة
    رئيس البرلمان التركي: قتل سليماني يثير قلق القانون الدولي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook