14:06 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الأحد، القصف الذي استهدف الكلية العسكرية في الهضبة، جنوبي العاصمة طرابلس.

    طرابلس - سبوتنيك. وجاء في بيان للبعثة الأممية: "تدين بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بأشد العبارات القصف الذي استهدف الكلية العسكرية في الهضبة، جنوبي العاصمة طرابلس والذي أسفر عنه سقوط عشرات الضحايا بين قتلى وجرحى".

    وأضاف البيان: "وتشدد البعثة على أن التصعيد المتنامي في الأعمال العسكرية على هذا النحو الخطير يزيد من تعقيد الأوضاع في ليبيا ويهدد فرص العودة للعملية السياسية".

    وتابع البيان: "وإذ تعبر البعثة عن صادق تعازيها لأسر الضحايا وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين، تذكر أن التمادي المستمر في القصف العشوائي الذي يطال المدنيين والمرافق المدنية الخدمية كالمستشفيات والمدارس وغيرها، قد يرقى إلى مصاف جرائم الحرب، ولن يفلت الجناة من العقاب طال الزمن أو قصر".

    هذا وأدانت وزارة الخارجية لحكومة الوفاق الليبية، في طرابلس، اليوم الأحد، القصف الجوي الذي استهدف الكلية العسكرية وراح ضحيتها 28 شخص وإصابة 18 آخرين، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية وتقدم قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر للمحكمة الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

    وتشهد ليبيا منذ عام 2011، مواجهات عنيفة منذ الرابع من أبريل/ نيسان الماضي عندما شنت قوات حفتر عملية للقضاء على ما وصف بـ "الإرهاب" في العاصمة طرابلس مقر حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من الأمم المتحدة، لكنّ لم تترجم بإحراز تقدم كبير على الأرض.

    انظر أيضا:

    رسالة خطية من السيسي إلى رئيس لجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى حول ليبيا
    الاتحاد الأفريقي "قلق للغاية" من تدخل تركي محتمل في ليبيا
    تركيا: إرسال قواتنا إلى ليبيا ليس تدخلا
    صحيفة: تركيا سترسل دفعة أولى من 200 عسكري إلى ليبيا بينهم عناصر استخبارات
    الكلمات الدلالية:
    فايز السراج, ليبيا, طرابلس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik