05:00 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1225
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء العراقي، اليوم الأحد، إنه كان من المقرر أن يجتمع مع قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني، صباح اليوم الذي قتل فيه إثر ضربات جوية أمريكية في مطار بغداد.

    وأوضح عبد المهدي، خلال جلسة البرلمان العراقي لمناقشة الوجود العسكري الأمريكي بالمنطقة ردا على اغتيال سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، إن "قاسم سليماني، كان على موعد معه لسلمه رسالة إيرانية ردا على رسالة سعودية أوصلتها بغداد لطهران".

    وقال:"كنت على موعد مع الشهيد سليماني في الثامنة والنصف في يوم استشهاد، وكان من المقرر أن يحمل لي رسالة من الجانب الإيراني ردًا على الرسالة السعودية التي أوصلناها للجانب الإيراني للوصول إلى انفراجة في الأوضاع بالمنطقة".

    وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أعلنت صباح الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ"داعم للإرهاب".

    انظر أيضا:

    "حددت قبري واكتبوا عليه هذه العبارة"... إيران تنشر وصية قاسم سليماني لزوجته
    قاسم سليماني مع حسن نصر الله... صور تنشر للمرة الأولى
    "ليست قطر"... بيان عراقي يكشف موقع انطلاق الطائرة التي قتلت قاسم سليماني
    أول إجراء من ولي العهد السعودي بعد يومين من "اغتيال قاسم سليماني"
    أول تحرك سعودي لكبح التوتر في المنطقة بعد اغتيال قاسم سليماني
    هذا ما طلبته ابنة قاسم سليماني من حسن نصر الله... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    مطار بغداد, اغتيال قاسم سليماني, قاسم سليماني, عادل عبد المهدي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook