15:44 GMT20 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    271
    تابعنا عبر

    أوصى رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، البرلمان العراقي، باتخاذ إجراءات عاجلة لإنهاء وجود القوات الأجنبية على الأراضي العراقية.

    يغداد - سبوتنيك. وقال عبد المهدي خلال جلسة لمجلس النواب العراقي لمناقشة مشروع قانون لإخراج القوات الأجنبية من العراق: "نحن أمام خيارين رئيسيين، الأول هو إنهاء تواجد القوات بإجراءات عاجلة ووضع الترتيبيات لذلك".

    وتابع "الخيار الثاني هو العودة إلى مسودة قرار كانت مطروحة أمام مجلس النواب الموقر تنص على أن شروط تواجد أي قوات أجنبية في العراق تنحصر بدورها بتدريب القوات الأمنية العراقية ومساعدة العراق في ملاحقة خلايا داعش الإرهابية تحت إشراف وموافقة الحكومة العراقية".

    وأضاف عبد المهدي "التوصية التي أوصي بها كرئيس لمجلس الوزراء وكقائد عام للقوات المسلحة، هي الذهاب إلى الخيار رقم واحد".

    وانعقدت اليوم، جلسة استثنائية لمجلس النواب العراقي، بحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال، لمناقشة القصف الأمريكي في مطار بغداد.

    وافتتح رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي، الجلسة الاستثنائية، بحضور 168 نائبا، ورئيس حكومة تصريف الأعمال، المستقيل، عادل عبد المهدي.

    ومن المقرر أن يصوت البرلمان على قرار بشأن القصف الأمريكي الذي استهدف قائد الحرس الثوري الإيراني، قائد فيلق قدس، قاسم سليماني، وبرفقته نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، مع 6 آخرين من عناصر الحشد، وأشخاص إيرانيين، فجر الجمعة الماضية، 3 يناير/ كانون الثاني الجاري.

    انظر أيضا:

    ردا على الرصاص... محتجون يحرقون مقر للحشد الشعبي جنوبي العراق
    الهتاف باسم سليماني والمهندس داخل قبة البرلمان العراقي... فيديو
    نصر الله: رد الإيرانيين على قتل سليماني والمهندس لا يعفي محور المقاومة من الرد
    الكلمات الدلالية:
    القوات الأمريكية, البرلمان العراقي, عادل عبد المهدي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook