21:20 GMT07 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قررت وزارة الطيران المدني المصرية تعليق رحلات الناقل الوطني "مصر للطيران" إلى بغداد اعتبار من الغد وحتى الجمعة المقبل، نظرا للظروف الراهنة ولحين استقرار الأوضاع الأمنية في المدينة.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال المستشار الإعلامي لوزارة الطيران المدني المصرية باسم عبد الكريم، في بيان اليوم الثلاثاء: "نظرا للظروف الراهنة وعدم استقرار الأوضاع الأمنية، التي تمر بها مدينة بغداد العراقية، فقد تقرر تعليق رحلات شركة مصر للطيران المتجهة إلى بغداد اعتبارا من غد الأربعاء وحتى الجمعة، وذلك حفاظا على سلامة الركاب والطائرات، ولحين استقرار الحالة الأمنية بالمدينة".

    وأضاف البيان أن وزارة الطيران المصرية: "تتابع الموقف أولا بأول بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتقييم الوضع واتخاذ قرار استئناف الرحلات مرة أخرى عند تحسن الأوضاع الأمنية هناك".

    ويأتي قرار السلطات المصرية بعد أيام من عملية جوية أمريكية قرب مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وآخرين، بينما توعدت طهران برد قاس على واشنطن.

    وتشهد العاصمة بغداد ومدن جنوبي العراق استمرار لاحتجاجات الشعبية منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بالإضافة إلى تواصل الاعتصامات في بعض الميادين.

    وكانت الخطوط الملكية الأردنية أعلنت استئناف رحلاتها أمس الاثنين إلى بغداد، بعد توقف دام 3 أيام على خلفية العملية الأمريكية، التي استهدفت سليماني والمهندس.

    وعلقت شركة "طيران الخليج" البحرينية كذلك جميع رحلاتها لبغداد من مساء الجمعة، وحتى إشعار آخر، بسبب مخاوف أمنية عقب مقتل سليماني.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية: العراق لن يسمح بأن يكون ساحة حرب
    خبير: روسيا قد ترسل "إس-400" و"بوك" إلى العراق
    السعودية تصدر بيانا جديدا بشأن الأحداث في العراق وتوجه دعوة للمجتمع الدولي
    هل سيدفع العراق فاتورة التوتر الأمريكي-الإيراني؟
    الكلمات الدلالية:
    تعليق الرحلات الجوية, العراق, بغداد, مصر للطيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook