15:45 GMT20 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    التقى نائب وزير الدفاع السعودي نظيره البريطاني بن والاس، اليوم الثلاثاء، لبحث مكافحة الإرهاب والتحديات التي تواجه الشرق الأوسط.

    قال الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي، إنه التقى وزير الدفاع البريطاني بن والاس، لبحث مكافحة الإرهاب وبعض الموضوعات المتعلقة بالشرق الأوسط.

    وقال الأمير خالد على "تويتر": "جرى خلال اللقاء بحث الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، خصوصا في المجالات الدفاعية، بالإضافة إلى استعراض الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب وأبرز التحديات التي تواجه المنطقة".

    ويتزامن اللقاء مع تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فجر الجمعة الماضي، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد قوات فيلق القدس قاسم سليماني، بالإضافة إلى أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    وتتهم واشنطن سليماني، الذي كانت تضعه على قائمة الإرهاب لديها، بالمسؤولية عن العديد من الهجمات التي أوقعت قتلى أمريكيين والتجهيز لمزيد من تلك الهجمات.

    انظر أيضا:

    صحيفة تكشف سبب استقالة وزير الدفاع البريطاني
    وزيرة الدفاع البريطانية: نحن على حق في قلقنا بشأن حماية تجارتنا بمضيق هرمز
    وزير الدفاع البريطاني: إذا طلب العراقيون منا مغادرة البلاد سنحترم ذلك
    وزير الخارجية البريطاني: لن تصدر تراخيص جديدة لصادرات دفاعية إلى تركيا
    الكلمات الدلالية:
    وزير الدفاع البريطاني, بريطانيا, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook