17:26 GMT02 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    134
    تابعنا عبر

    قال سفير الاتحاد الاوروبي في بغداد مارتن هوث، اليوم الثلاثاء، إن إيران تنتهك سيادة العراق بالهجوم على قاعدة عين الأسد.

    ونشر هوث تغريدة له عبر حسابه في "تويتر" قال فيها "إيران تنتهك سيادة العراق بالهجوم على قاعدة عين الأسد، وهذا بعد أن اشتكى العراق من انتهاك الولايات المتحدة لسيادته، فالعراق لا يستحق أن يكون ضحية حروب الآخرين".

    وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في وقت سابق، صباح اليوم، استهداف قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، ردا على اغتيال قائد فيلق القدس الذي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها قتلته في غارة بمطار بغداد قبل أيام.

    وبحسب استخبارات الحرس الثوري، فإن الضربة العسكرية التي تمت بـ15 صاروخا بالستيا انطلقت من الأراضي الإيرانية، استهدفت 20 موقعا حساسا في القاعدتين الأمريكيتين، لا سيما في قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار غربي العراق، مشيرة إلى أنه قتل 80 جنديا أمريكيا وتم تدمير طائرات مروحية ومعدات عسكرية أمريكية، فيما قال البنتاغون إنه سيتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية الجنود الأمريكيين وشركاء وحلفاء أمريكا في المنطقة والدفاع عنهم.

    وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، فجر الجمعة 3 يناير / كانون الثاني، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل سليماني، والمهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    انظر أيضا:

    " الجنود يستغيثون"... فيديو لحظة سقوط الصواريخ الإيرانية في القاعدة الأمريكية
    أول قرار إسرائيلي عقب القصف الإيراني على قاعدة "عين الأسد" الأمريكية بالعراق
    ‏الطائرات الإيرانية تنطلق من مطارات إيران ردا على انطلاق الطائرات الأمريكية من قاعدة الإمارات
    إعلام: انطلاق هجوم صاروخي ثان للحرس الثوري الإيراني على قاعدة أمريكية
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة, إيران, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook