07:20 GMT02 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    تناقل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، صورا لأحد الصواريخ الإيرانية، والذي سقط في إحدى القرى العراقية غربي البلاد.

    ونقلت قناة "السومرية نيوز" عن مصدر عراقي قوله، إن "الصاروخ سقط في قرية المبغية قرب قضاء هيت، مشيرا لعدم وقوع خسائر بشرية أو مادية".

    وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في وقت سابق، صباح اليوم، استهداف قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، ردا على اغتيال قائد فيلق القدس الذي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها قتلته في غارة بمطار بغداد قبل أيام.

    وبحسب استخبارات الحرس الثوري، فإن الضربة العسكرية التي تمت بـ15 صاروخا بالستيا انطلقت من الأراضي الإيرانية، استهدفت 20 موقعا حساسا في القاعدتين الأمريكيتين، لا سيما في قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار غربي العراق، مشيرة إلى أنه قتل 80 جنديا أمريكيا وتم تدمير طائرات مروحية ومعدات عسكرية أمريكية، فيما قال البنتاغون إنه سيتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية الجنود الأمريكيين وشركاء وحلفاء أمريكا في المنطقة والدفاع عنهم.

    وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، فجر الجمعة 3 يناير / كانون الثاني، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل سليماني، والمهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

     

    انظر أيضا:

    بورصات الخليج تتراجع بعد الضربات الصاروخية الإيرانية على العراق
    إعلام: انطلاق هجوم صاروخي ثان للحرس الثوري الإيراني على قاعدة أمريكية
    السفارة الأمريكية في إسرائيل تصدر تحذيرا أمنيا لمواطنيها من شن هجمات صاروخية
    سقوط صاروخ كاتيوشا في المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook