07:58 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال الجيش العراق في بيان، اليوم الأربعاء، إن صاروخي كاتيوشا سقطا داخل المنطقة الخضراء شديدة التحصين ببغداد والتي تضم المباني الحكومية وبعثات دبلوماسية أجنبية.

    وأضاف البيان "سقوط صاروخين نوع كاتيوشا داخل المنطقة الخضراء دون وقوع خسائر بشرية وسنوافيكم التفاصيل لاحقا". بحسب "رويترز".

    وفي السياق، أفادت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، بأن قصفا استهدف مقر الحكومة العراقية، وأن السفارة الأمريكية أطلقت صافرات الإنذار.

    ونقلت مراسلة "سبوتنيك"، عن مصدر أمني، مساء اليوم الأربعاء، قوله بتعرض المنطقة الخضراء المحصنة التي تتخذها الحكومة العراقية مقر لها في وسط العاصمة بغداد لقصف صاروخي دفع السفارة الأمريكية إلى إطلاق صافرات الإنذار.

    وحسب المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، فإن ثلاثة صواريخ استهدفت المنطقة الخضراء ومحيط السفارة الأمريكية وسط بغداد، مبينا أن صاروخين سقطا بالقرب من محيط السفارة تحديدا على الشاطئ، والجرف.

    وأضاف المصدر، أن الصاروخ الثالث تضاربت الأنباء حول سقوطه على المبنى الجديد للأمانة العامة لمجلس الوزراء القريب من السفارة الأمريكية.

    وكشف مصدر أمني عراقي لمراسلتنا الأحد الماضي 5 يناير/ كانون الثاني، أن خمسة صواريخ من نوع كاتيوشا سقطت في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، وأحدها سقط في محيط السفارة الأمريكية، داخل المنطقة الخضراء.

    انظر أيضا:

    هولندا ترجح توزيع جنودها في العراق إلى دول مجاورة
    نائب وزير الدفاع السعودي: المملكة وقيادتها تقف مع العراق لتجنيبه خطر الحرب
    العراق يرفض استخدام أراضيه لتصفية الحسابات ويعتزم استدعاء سفير إيران
    قصف يستهدف مقر الحكومة العراقية.. والسفارة الأمريكية تطلق صافرات الإنذار
    الكلمات الدلالية:
    الجيش العراقي, صاروخ كاتيوشا, قصف صاروخي, المنطقة الخضراء, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook