23:48 22 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مقتل قاسم سليماني (190)
    111
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء الأستراليا، سكوت موريسون، اليوم الخميس إنه لن يسحب قواته من العراق وسيواصل المهمة، على خلفية استهداف طهران لقواعد تستضيف قوات للتحالف الدولي ردا على مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني.

    وقال موريسون في حديث مع الصحفيين إن القوات والأفراد الأستراليين سيبقون في العراق لمواصلة مهمتهم، حيث هدأت حدة التوترات في أعقاب الهجوم الإيراني على القوات الأمريكية، بحسب "رويترز". 

    وأضاف موريسون أن سفينة بحرية أسترالية ستسافر كما هو مخطط لها باتجاه مضيق هرمز هذا الأسبوع، للمساعدة في حماية عمليات الشحن بالمنطقة.

    وكان التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، قد نفى الثلاثاء الماضي أن يكون هناك قرار بالانسحاب من العراق

    ووافق البرلمان العراقي، في وقت سابق هذا الأسبوع، لصالح إلزام الحكومة بإخراج القوات الأجنبية من البلاد، وإلغاء الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة، وإلغاء طلب المساعدة المقدم من بغداد للتحالف الدولي بقيادة واشنطن بهدف محاربة الإرهاب.

    وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد قوات فيلق القدس قاسم سليماني، بالإضافة إلى أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    الموضوع:
    مقتل قاسم سليماني (190)

    انظر أيضا:

    رئيس وزراء العراق: تلقينا "رسالة انسحاب" من الجيش الأمريكي
    واشنطن بين الانسحاب من العراق والمواجهة مع إيران
    وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن لا تخطط للانسحاب من العراق
    متحدث: التحالف الدولي لم ينقل مقره جزئيا من بغداد ولا يعتزم الانسحاب من العراق
    الكلمات الدلالية:
    قاسم سليماني, التحالف الدولي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik