11:55 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    140
    تابعنا عبر

    تداول رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا لفيديو نادر لقائد فيلق "القدس" الإيراني، الجنرال قاسم سليماني.

    ومقطع الفيديو النادر يجمع بين الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، وقائد فيلق "القدس" الإيراني، قاسم سليماني، والقيادي السابق في حزب الله، عماد مغنية، في فيديو نادر ينشر للمرة الأولى.

    ويظهر من شريط الفيديو الذي لا تتعدى مدته 29 ثانية فقط، أنهم يجلسون بجوار بعضهم بعضا، على مائدة طعام، وبأن الجنرال قاسم سليماني كان ضيفا على نصر الله ومغنية، حيث ظهر قائد فيلق "القدس" الإيراني وهو يحيي مضيفيه.

    ويبدو من شريط الفيديو أنه تم تصويره قبل حوالي 15- 20 عاما، خاصة وأن عماد فايز مغنية، قد اغتيل في الثاني عشر من فبراير/شباط 2008، في العاصمة السورية، دمشق.

    ويشار إلى أن عماد مغنية، أحد كبار القادة العسكريين لحزب الله اللبناني، أو قائد الجناح العسكري للحزب، وهو من قاد مواجهة إسرائيل في الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان، صيف 2006، قد اغتيل عبر غارة إسرائيلية استهدفت سيارته، بعيد الحرب بعام ونصف العام تقريبا. 

    ويأتي نشر مقطع الفيديو النادر الذي جمع ثلاثة من كبار القادة العسكريين والسياسيين في كل من إيران ولبنان، بعيد اغتيال الجنرال قاسم سليماني، فجر الجمعة الماضية، الموافق الثالث من الشهر الجاري، في ضربة جوية أمريكية بالقرب من مطار بغداد الدولي، برفقة أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

    انظر أيضا:

    لا نرغب في أي تصعيد… إسرائيل توجه نصيحة لإيران بعد مقتل سليماني
    تعليقا على مقتل سليماني… وزير إسرائيلي يوجه دعوة عاجلة لدول الخليج
    ردا على اغتيال سليماني… روحاني يصف الحكومة الأمريكية بـ"المتهورة"
    بعد مقتل سليماني… لاريجاني يبعث رسائل إلى العراق
    الكلمات الدلالية:
    العراق, عماد مغنية, إيران, حزب الله, حسن نصرالله, قاسم سليماني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook