15:41 GMT20 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اللبناني، اليوم الجمعة، إصابة 14 جنديا بجروح مختلفة خلال مواجهات مع محتجين.

    وأوضحت وكالة "الناس" أن المحتجين أقدموا على قطع الطريق العام في منطقة "البداوي" شمالي لبنان بالحجارة الأسمنتية، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية والتقنين القاسي في التيار الكهربائي.

    وأشار الجيش في بيان نقلته الوكالة إلى "أن الوحدات المنتشرة في المنطقة تدخلت لفتح الطريق، فأقدم المحتجون على رشق عناصر الجيش بالحجارة وقنابل "المولوتوف"، ما أدّى إلى إصابة 14 عسكريًّا بجروح مختلفة، وقد تمّ توقيف 8 أشخاص لارتكابهم أعمال شغب والتسبّب بإصابة العسكريّين".

    في السياق ذاته، اندلعت في بيروت مواجهات قرب ساحة الشهداء على خلفية المطالبة بكشف الفساد في بلدية ومحافظة بيروت ما أدى إلى حدوث إصابات، حيث تدخلت قوى الأمن اللبنانية لضبط الوضع، كذلك سجلت احتجاجات شعبية منذ الصباح أمام المراكز التابعة لشركة كهرباء لبنان.

    وكان الرئيس اللبناني، ميشال عون قد أعرب، الأربعاء الماضي، عن أمله ألا تؤدي التوترات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران إلى أية تداعيات على الساحة اللبنانية.

    وأكدت الرئاسة اللبنانية عبر "تويتر" أن "الرئيس عون أعرب عن أمله في ألاّ تؤدي التطورات الأخيرة التي حصلت في المنطقة إلى أية تداعيات على الساحة اللبنانية".

    انظر أيضا:

    مصدر قضائي: لبنان لن يستجوب غصن مرة أخرى لحين استلام ملفه من اليابان
    بعد منعه من السفر على خلفية قضايا جديدة... هل يعيد لبنان غصن إلى اليابان؟
    دراسة: إيداعات السوريين في لبنان تفوق 50 مليار دولار
    مواجهات ليلية بين الجيش ومتظاهرين في البداوي شمالي لبنان...فيديو
    الكلمات الدلالية:
    لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook