20:34 23 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    214
    تابعنا عبر

    نعى رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم، السلطان قابوس بن سعيد الذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، كما أشاد بالانتقال السلس للسلطة في عمان مشيرا إلى علاقته بالسلطان الجديد. 

    وقال ابن جاسم في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر": "رحم الله جلالة السلطان قابوس لقد عرفته عن قرب لسنوات طويلة واستفدت من حكمته وكيفية تعامله مع القضايا الصعبة فهو لا يتغير في الأساسيات التي تحكم سياسته فهو حازم وحكيم في نفس الوقت. فالثبات والرصانة هي جزء مهم من شخصيته". 

    وأضاف: "لست هنا بصدد ذكر مواقف كثيره بين البلدين تؤكد على عمق الرؤية ورقي التعامل ، كذلك عرفت قابوس الإنسان الذي كان يتعامل بمنتهى اللطف والود معي شخصياً وأيضاً في مواقف كثيره لست في صدد ذكرها ، رحمك الله وأسكنك في فسيح جناته". 

    وعن السلطان الجديد، هيثم بن طارق، قال رئيس وزراء قطر السابق: "أتمنى لجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور الذي عرفته وتعاملت معه كل التوفيق والنجاح فنعم الخلف لنعم سلف. وأود أن أشيد بالانتقال السلس للسلطة وهذا يدل على حرصهم على استقرار الوطن وأن سلامة الوطن واستقراره تأتي في مقدمة أولويات العائلة الحاكمة والشعب العماني الشقيق". 

    وأعلن ديوان البلاط السلطاني في دولة عمان، صباح أمس السبت، وفاة السلطان قابوس، كما أعلن الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين المقبلة.

    وأعلن التلفزيون الرسمي العماني، يوم السبت، تنصيب هيثم بن طارق آل سعيد، سلطانا لعمان، خلفا للسلطان قابوس

    انظر أيضا:

    محمد بن سلمان يعزي سلطان عمان الجديد ويهنئه على تولي الحكم
    مارك إسبر: السلطان قابوس ساهم في صنع شراكة عسكرية قوية بين أمريكا وسلطنة عمان
    سلطان عمان الجديد.. اختيار يستهدف مواصلة سياسات سلفه الراحل
    ظريف: رحيل سلطان عمان قابوس بن سعيد خسارة للمنطقة
    تعزية إسرائيلية بوفاة سلطان عمان
    الرئيس التونسي يزور غدا سلطنة عمان لتقديم واجب العزاء
    الكلمات الدلالية:
    حمد بن جاسم, عمان, قابوس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik