12:53 20 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    اعتبر ملك الأردن عبد الله الثاني، اليوم الاثنين، أن استقالة الحكومة العراقية برئاسة عادل عبد المهدي "أعادتنا ربما خطوتين إلى الوراء"، مؤكدا ثقته بالقادة العراقيين على العودة نحو الاتجاه الإيجابي.

    وقال عبد الله الثاني، في مقابلة مع قناة "فرانس 24"، إن "العراق كان يسير بقوة في اتجاه إيجابي خلال العامين الماضيين، وأعتقد أن رحيل الحكومة أعادنا ربما خطوتين إلى الوراء"، مشيرا إلى أنه "يؤمن بالشعب العراقي وقدرته على المضي قدما نحو الضوء في نهاية النفق".

    وتابع: "واثق بقدرة القادة العراقيين على العودة نحو الاتجاه الإيجابي، وإن كان هناك انقسام في المجتمع العراقي، فأنا متيقن أن قادة العراق سيعملون من أجل تخطيه"، مبينا: "علينا التعامل مع عودة ظهور داعش، لأن هذا سيشكل مشكلة لبغداد، ويجب علينا أن نقوم بمساعدة العراقيين للتصدي لهذا التهديد، وهو تهديد لنا جميعا ليس فقط في المنطقة، بل ولأوروبا وبقية العالم".

    وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، قد قدم استقالته في الأول من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إلى مجلس النواب بعد الاحتجاجات الشعبية التي خرجت على الحكومة.

    ويشهد العراق منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، احتجاجات واسعة للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة، وقتل ما لا يقل عن 350 شخصا منذ بدء أكبر موجة احتجاجات تشهدها البلاد منذ سقوط صدام حسين عام 2003.

    انظر أيضا:

    رئيس مركز الكلمة لـ"سبوتنيك": عبد المهدي حصل على ضمانات بعدم  مساءلته قبل الاستقالة
    رئيس العراق: عبد المهدي وافق على الاستقالة وسأدعو إلى انتخابات مبكرة
    ثلاثة مرشحين لتولي رئاسة الحكومة العراقية بعد استقالة عبد المهدي
    مقتدى الصدر يعلق على استقالة عبد المهدي
    مذيعة عراقية تنهار بكاء أثناء قراءتها نبأ استقالة عادل عبد المهدي... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    مظاهرات العراق, عادل عبد المهدي, الملك عبد الله الثاني, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik