20:05 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تستمر المباحثات بين وزراء الخارجية والدفاع لروسيا وتركيا مع الأطراف الليبية لمدة ست ساعات تقريبا خلال المشاورات التي تجري في موسكو مع رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

    موسكو - سبوتنيك. وبدأت المشاورات المتعددة الأطراف بشأن التسوية الليبية، صباح اليوم الاثنين، في مقر وزارة الخارجية الروسية باجتماع لوزراء الخارجية والدفاع الروسي والتركي في شكل "2 + 2". وفي وقت لاحق، استمرت المحادثات في اجتماعات منفصلة للوفود مع بعضها بعضا. وتعقد المفاوضات بشكل مغلق بعيدا عن الصحافة.

    وكانت الخارجية الروسية قد صرحت، في وقت سابق اليوم، بأن هناك لقاء سيجمع بين قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر ورئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج في موسكو برعاية وزراء خارجية ودفاع روسيا وتركيا.

    إلى ذلك، أكد رئيس مجموعة الاتصال الروسية حول ليبيا، ليف دينغوف، أن "المحادثات ستشمل إمكانية التوقيع على اتفاق بشأن الهدنة"."وقال إنه بجانب فايز السراج وخليفة حفتر من المنتظر أن يصل إلى موسكو كل من رئيس مجلس الدولة الأعلى في ليبيا، خالد مشري، وعقيلة صالح، رئيس البرلمان في شرق البلاد.

    وكان طرفا النزاع في ليبيا قد أعلنا وقفا لإطلاق النار اعتبارا من يوم 12 كانون الثاني/يناير، بناء على مبادرة من روسيا وتركيا، خلال لقاء جمع الرئيسين فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي في إسطنبول.

    ومن المخطط، بهذا الصدد، أن تستضيف العاصمة الألمانية اجتماعا دوليا حول ليبيا في 19 كانون الثاني/يناير الجاري.

    انظر أيضا:

    البيت الأبيض: ترامب وميركل تحدثا أمس حول الشرق الأوسط وليبيا وقضايا أخرى
    مسودة اتفاق حفتر والسراج: وقف إطلاق نار غير مشروط في ليبيا
    جاويش أوغلو: أعددنا نص مسودة تتضمن كيفية وقف إطلاق نار محتمل في ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik