20:12 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    علقت سوريا،، مساء أمس الثلاثاء، على الاجتماع السوري الروسي التركي في موسكو، الذي قالت وكالة "رويترز" إنه "تطرق إلى تنسيق محتمل ضد وجود المسلحين الأكراد في شمال البلاد".

    وبحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، نفى مصدر سوري مطلع، إمكانية العمل المشترك ضد "وحدات حماية الشعب الكردية"، مؤكدا أن المحادثات انحصرت حول الانسحاب التركي من كامل الأراضي السورية.

    ​وكانت وكالة "رويترز"، قد نشرت تقريرا ذكرت فيه نقلا عن "مسؤول تركي مطلع"، أن "اجتماع موسكو الثلاثي بين سوريا وتركيا وروسيا بحث إمكانية تنفيذ عملية مشتركة للقوات السورية والتركية ضد المسلحين الأكراد".

    ونقلت الوكالة البريطانية، عن المسؤول أن الاجتماع، الذي عقد يوم الاثنين الماضي، وشارك فيه رئيس مكتب الأمن الوطني السوري، علي مملوك، ورئيس جهاز المخابرات التركي، حقان فيدان، ناقش مسألة وقف إطلاق النار في منطقة إدلب، شمال غربي سوريا، إضافة إلى تنسيق محتمل ضد وجود المسلحين الأكراد شمالي البلاد.

    وشددت "رويترز"، على أن هذا اللقاء فريد من نوعه منذ سنوات عدة بين سوريا وتركيا، وسبق أن تحدث كلا الطرفين عن اتصالات على مستوى الاستخبارات لكن هذه المحادثات هي الأولى على مثل هذا المستوى العالي والمؤكدة رسميا.

    انظر أيضا:

    وزيرا خارجية روسيا وتركيا يناقشان الوضع في سوريا وليبيا والعراق
    لقاء أمني أو حقبة جديدة بين سوريا وتركيا
    تركيا: يريدون تحويل ليبيا إلى سوريا أخرى
    ما مخاطر التغيير الديموغرافي في شمال شرق سوريا... وما علاقة تركيا؟
    تركيا: أردوغان وترامب بحثا هاتفيا تطورات الوضع في ليبيا وسوريا
    تركيا: جميع الأطراف ملتزمة بوقف إطلاق النار في ليبيا وسوريا
    الكلمات الدلالية:
    الأكراد, وحدات حماية الشعب الكردية, روسيا, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik