14:11 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 73
    تابعنا عبر

    أعلنت القوات المسلحة العراقية، أن التحقيق في الغارة الأمريكية التي استهدفت نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبومهدي المهندس، والقائد السابق في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، قد "يتجاوز حدود العراق".

    وكشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء عبد الكريم خلف، في تصريحات مع وكالة الأنباء العراقية الرسمية، عن توصل اللجنة المشكلة في التحقيق بشأن الضربة الجوية التي استهدفت سليماني والمهندس إلى استنتاجات مهمة، مؤكدا أن التحقيق ربما سيتخطى الحدود.

    وقال خلف إن "اللجنة التي شكلت برئاسة وزير الداخلية ياسين الياسري وممثل عن جميع الأجهزة الأمنية وسلطة الطيران المدني والمراقبين الجويين لم تنه أعمالها حتى الآن"، مضيفا أن "اللجنة ستقوم بتسليم التقرير النهائي إلى رئيس الوزراء".

    وأكد  أن "اللجنة توصلت إلى استنتاجات مهمة وستفتح منفذا من منافذ التحقيقات المعمقة للجهات الأخرى وتم تكليف جهاز المخابرات والاستخبارات الداخلية"، مشددا على أن "التحقيق ربما سيتخطى الحدود".

    وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، قتل قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي يوم 3 يناير/ كانون الثاني الجاري، في هجوم نفذته طائرة دون طيار، بينما وصفت إيران الهجوم بـ"إرهاب الدولة"، وتوعدت بالانتقام.

    وفي 8 يناير/ كانون الثاني، شنت إيران هجوما صاروخيا على قاعدتين عسكريتين في العراق، بينها قاعدة عين الأسد، التي تضم نحو 1500 جندي أمريكي.

    انظر أيضا:

    "قتلا بشكل وحشي"... نصر الله يكشف تفاصيل مقتل سليماني والمهندس في بغداد
    نصر الله يكشف تفاصيل جديدة عن سليماني والمهندس
    أول إجراء من أمير قطر عقب مقتل سليماني والمهندس في العراق
    الهتاف باسم سليماني والمهندس داخل قبة البرلمان العراقي... فيديو
    نصر الله: رد الإيرانيين على قتل سليماني والمهندس لا يعفي محور المقاومة من الرد
    الكلمات الدلالية:
    الجيش العراقي, العراق, قاسم سليماني, الحشد الشعبي, الحرس الثوري الإيراني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik