20:12 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 83
    تابعنا عبر

    رصدت كاميرات التلفزيون المصري، اليوم الأربعاء، لقطة مفاجئة لولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، خلال افتتاح قاعدة "برنيس" العسكرية على ساحل البحر الأحمر جنوبي مصر.

    وحسب وسائل الإعلام المصرية، رصدت كاميرات التلفزيون المصري، لقطة للشيخ محمد بن زايد، خلال تصويره بهاتفه الجوال لقطات لعروض جوية قامت بها المقاتلات المصرية خلال افتتاح قاعدة "برنيس" العسكرية على ساحل البحر الأحمر جنوبي البلاد.

    ​وشارك ولي عهد أبوظبي، في حفل افتتاح الرئيس السيسي لقاعدة برنيس العسكرية، وشاهد الحاضرون فيلما تسجيليا عن القاعدة التي أقيمت في منطقة رأس بناس بمحافظة البحر الأحمر وبالقرب من الحدود السودانية لتكون مرتكزاً لانطلاق القوات المسلحة المصرية لتنفيذ أي مهام توكل إليها.

    وافتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، اليوم، قاعدة برنيس العسكرية على البحر الأحمر على مساحة 150 ألف فدان، بحضور ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

    وبحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية، فقد تم إنشاء القاعدة "في إطار استراتيجية التطوير والتحديث الشامل للقوات المسلحة المصرية لتعلن جاهزيتها لكافة المهام التي توكل إليها على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي، ولتعكس فلسفة القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة في بناء قواعد عسكرية تكون مرتكزاً لانطلاق القوات المسلحة المصرية لتنفيذ أي مهام توكل إليها بنجاح".

    انظر أيضا:

    اليوم... مصر تبدأ رسميا استقبال الغاز من إسرائيل‎
    مصر تتوقع وصول فاتورة دعم المواد البترولية إلى 30 مليار جنيه
    الجيش الإسرائيلي يعلن عن "حدث تاريخي" مع مصر اليوم
    9 معلومات عن قاعدة "برنيس" العسكرية في مصر
    الرئيس المصري يدشن قاعدة برنيس العسكرية على ساحل البحر الأحمر... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    البحر الأحمر, إنشاء قاعدة عسكرية, عبد الفتاح السيسي, الإمارات, مصر, محمد بن زايد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik