08:35 19 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    شدد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، على ضرورة تحقيق التهدئة وتجنيب المنطقة خطر المواجهة العسكرية.

    ذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية "بحث رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي خلال لقائه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات الأوضاع إثر الأزمة القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران وجهود تحقيق التهدئة، كما شدد الطرفان على ضرورة العمل لتجنيب دول المنطقة تداعيات الأزمة ومخاطر النزاع العسكري".

    وأضاف البيان "أكد عبد المهدي اعتزازه بتطور العلاقات بين البلدين الشقيقين، مجددا موقف العراق بضرورة تحقيق التهدئة وإنهاء حالة التوتر ومنع أي تصعيد وتجنيب المنطقة خطر المواجهة العسكرية"

    وأكمل البيان "وشدد عبد المهدي على حق العراق في حفظ أمنه وسيادته الوطنية ومنع التدخل في شؤونه الداخلية وتحويله إلى ساحة تصفية حسابات".

    وأكد رئيس الوزراء "حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع جميع الدول الشقيقة والصديقة، وضرورة تركيز الجهود على محاربة الإرهاب والتخلص من بقايا تنظيم داعش وحماية مصالح جميع شعوب ودول المنطقة". 

    من جهته، نقل نائب رئيس الوزراء القطري تحيات أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وتأكيد دعمه لأمن واستقرار العراق ووحدة شعبه، وتقديره لسياسة الحكومة العراقية بإقامة علاقات متوازنة في محيطه العربي والإقليمي والدولي، وإسهامها بجهود التهدئة في الأزمة الإقليمية الحالية.

    وأكد تميم أهمية استمرار التشاور والتواصل بين البلدين الشقيقين وتعزيز العلاقات الأخوية والجهود المشتركة.

    انظر أيضا:

    بيان من الرئاسات الثلاث في العراق على خلفية المواجهة العسكرية الأخيرة بين أمريكا وإيران
    صحيفة: الولايات المتحدة تستأنف عملياتها العسكرية مع العراق
    إصابة ستة من قوات حرس الحدود العراقية بانفجار على طريق دولي مع السعودية
    الكلمات الدلالية:
    تميم بن حمد آل ثاني, قطر, العراق, عادل عبد المهدي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik