16:01 GMT20 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    وجّه تجمع القوى الوطنية الليبية رسالة إلى المشاركين في مؤتمر برلين المقرر الأحد المقبل، بأن تركيا لا يمكن أن تكون وسيطا نزيها في ظل انتهاكاتها لقرارات مجلس الأمن الخاصة بحظر السلاح ومكافحة الإرهاب وانحيازها لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.

    وأكد التجمع، في رسالته، أن "المشكلة الحقيقية في ليبيا أمنية وليست سياسية ولا يمكن حلها إلا بإنهاء وجود الميليشيات ونزع سلاحها وتسريحها وفق جدول زمني محدد"، وذلك حسب قناة "ليبيا".

    وأضاف بيان تجمع القوى الوطنية الليبية أن القوات المسلحة بقيادة خليفة حفتر هي الضامن الوحيد لوحدة ليبيا واستقلالها وسيادتها ووحدة أراضيها.

    وينعقد مؤتمر برلين في العاصمة الألمانية، الأحد المقبل، بهدف بحث سبل إيجاد حل للأزمة الليبية وضمان وقف إطلاق النار، حيث دعت برلين 11 دولة للمشاركة في المؤتمر، هي: الولايات المتحدة، بريطانيا، روسيا، فرنسا، الصين، تركيا، إيطاليا، الإمارات، مصر، الجزائر، والكونغو، بجانب رئيس حكومة الوفاق فايز السراج والقائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر.

    وكان طرفا النزاع في ليبيا قد أعلنا وقفا لإطلاق النار اعتبارا من يوم 12 يناير/ كانون الثاني، بناء على مبادرة من روسيا وتركيا، خلال لقاء جمع الرئيسين، فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي في إسطنبول.

    انظر أيضا:

    حفتر يحسم موقفه النهائي من المشاركة في مؤتمر برلين الدولي
    الأمين العام للأمم المتحدة يشارك في مؤتمر برلين حول ليبيا
    روسيا: الدول المشاركة في مؤتمر برلين ستقدم البيان الختامي إلى مجلس الأمن
    الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي يشارك في مؤتمر برلين حول ليبيا
    إعلام: مسودة مؤتمر برلين تتضمن فرض عقوبات على من يهدد وقف إطلاق النار في ليبيا
    غسان سلامة: نجاح مؤتمر برلين يساهم في عودة نازحي ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة الليبية, الأزمة, أخبار ليبيا, أزمة ليبيا, ليبيا, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook