01:03 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    انتقد وئام وهاب، رئيس "حزب التوحيد" اللبناني، وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن، قائلا إن أجهزة الوزارة أقوى من الوزيرة نفسها.

    وغرد وهاب عبر "تويتر": "لا نعتقد أن ريا الحسن قادرة على محاسبة العناصر التي تعتدي على الصحافيين والثوار ولم تكن تجربتها أصلا في الداخلية ناجحة فالأجهزة أقوى منها فكيف يدير وزير أجهزة أقوى منه".

    وكانت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن، قد أعلنت تضامنها مع الإعلاميين في بلادها بعد واقعة الاعتداء عليهم من قبل قوات الأمن.

    وقالت ريا الحسن عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، "أي اعتداء على الإعلاميين مرفوض ومدان ومستنكر، أعلن تضامني مع السلطة الرابعة كونها صوت الناس الموجوعة المقهورة".

    وأكدت أن "عناصر قوى الأمن والمتظاهرين السلميين هم جزء من هذا المجتمع وما حصل بالأمس هو الاستثناء وليس القاعدة".

    وتابعت قائلة "اتصلت بنقيب المحررين الأستاذ جوزف قصيفي وأكدت له موقفي الرافض للاعتداء على الإعلاميين والمصورين، كما أكدت له أن هذا الموضوع أخذ مساره في المساءلة والمحاسبة".

    واندلعت مواجهات عنيفة، مساء أمس الأربعاء 15 يناير/كانون الثاني، بين المتظاهرين الذين توافدوا بالمئات أمام ثكنة الحلو في منطقة مار إلياس في العاصمة بيروت، والقوى الأمنية، وتجمع المتظاهرون للمطالبة بالإفراج عن المحتجين، الذين الذين اعتقلوا على خلفية أحداث أول أمس، في الحمرا في العاصمة بيروت.

    انظر أيضا:

    الحريري: حاكم مصرف لبنان المركزي يتعرض لحملة اقتلاع
    موجة جديدة من أعمال الشغب في لبنان
    تهديد بعقوبات أمريكية حال شراء العراق "إس 400" الروسية...وأزمة لبنان السياسية والاقتصادية تتفاقم
    سفير دولة عظمى: لبنان قد يكون مقبلا على انفجار اجتماعي خطير
    الكلمات الدلالية:
    لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik