18:25 20 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشفت قناة عبرية النقاب عن حقيقة سقوط بالونات متفجرة في مستوطنات غلاف غزة.

    وأفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، مساء اليوم الخميس، بسقوط مجموعة من البالونات المتفجرة في مستوطنة أشكول، التابعة لمستوطنات غلاف قطاع غزة.

    وأوردت القناة العبرية، أنه تم العثور على بالونات مربوطة بجسم مشبوه متفجر في منطقة زراعية في مستوطنة أشكول، وتم استدعاء خبراء المتفجرات للتعامل مع هذه البالونات.

    ونقلت القناة، على لسان ضابط يسكن في المستوطنة، أنه لم تقع إصابات بين صفوف المستوطنين جراء سقوط البالون المتفجر، منوهة إلى أن بالونا آخركان قد سقط، أمس، الأربعاء، في مستوطنة سيدروت.

    وأشارت القناة العبرية إلى أن الجيش الإسرائيلي تصدى أمس الأربعاء إلى 4 قذائف صاروخية انطلقت من قطاع غزة، وبأن المنظومة الدفاعية "القبة الحديدية"، نجحت في التصدي لاثنين منها، فيما سقط الآخران في مناطق مفتوحة.

    سبق أن كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، النقاب عن قيام الجيش الإسرائيلي، بالتوجه إلى شركات تكنولوجية إسرائيلية وأجنبية لإيجاد حلول لظاهرة البالونات الحارقة، التي يتم إطلاقها من قطاع غزة.

    وذكرت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي، لا يمتلك حتى الآن حلولا لهذه الظاهرة، وأنه يعترف بأنها  تؤثر بشكل كبير على الشعور بالأمن لدى سكان غلاف غزة. في وقت توقفت ظاهرة إطلاق الفلسطينيين لبالونات هيليوم حارقة لعدة أشهر.

    ويشار إلى أنه من بين الاختراعات الفلسطينية الأخيرة، بالونات الهيليوم الحارقة، والمتفجرة، والطائرات الورقية المشتعلة، و"النبلة" القاتلة، وغيرها.

    انظر أيضا:

    حفاظا على مشاعر المستوطنين… إسرائيل تلغي "صافرات الإنذار" في غلاف غزة
    أوروبا تدعو إسرائيل إلى تغيير سياستها الخاصة ببناء المستوطنات في الضفة الغربية
    سماع دوي صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة
    صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة والجيش الإسرائيلي يرد
    الكلمات الدلالية:
    مستوطن, غزة, بالونات حارقة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik