02:32 GMT04 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تلقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من الفريق أول ركن، عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي في السودان.

    وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بأن الرئيس السيسي أكد الروابط التاريخية الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل.

    ونشر السفير راضي على الحساب الرسمي للرئاسة المصرية على "الفيسبوك"، مساء اليوم، الخميس، بيانا، أكد فيه أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع، عن كثب، كافة التطورات على الساحة السودانية، منوها إلى الموقف المصري الإستراتيجي الثابت والداعم لأمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق.

    ومن جانبه، ثمن الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، التقارب الشعبي والحكومي المتأصل بين مصر والسودان، وبالجهود القائمة للارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين، ومشيدا بالدعم المصري، غير المحدود، للحفاظ على سلامة واستقرار السودان.

    وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن الاتصال الهاتفي بين السيسي والبرهان تناول كذلك التباحث حول تطورات عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً مفاوضات سد النهضة والأزمة الليبية، حيث تم التوافق بين الجانبين حول استمرار التشاور المكثف والتنسيق المشترك في هذا السياق.

    انظر أيضا:

    السيسي ومحمد بن زايد يشهدان فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثي... صور وفيديو
    السيسي يجري اتصالا هاتفيا ببوتين لبحث الأوضاع في ليبيا والخليج
    عقب افتتاح قاعدة عسكرية... رسالة من السيسي للجيش المصري
    السيسي يستقبل رئيس وزراء إيطاليا
    ميركل تطلع السيسى على الجهود الألمانية لتسوية الأزمة الليبية
    الرئيس الإسرائيلي في رسالة للسيسي: العلاقات مع مصر ذخر استراتيجي والغاز يعمقها
    الكلمات الدلالية:
    سد النهضة, السودان, مصر, السيسي, عبد الفتاح البرهان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook