13:00 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، دكتور أنور قرقاش، اليوم الجمعة، إن الإمارات العربية المتحدة، تدعم بلا تحفظ جهود ألمانيا لعقد مؤتمر ليبيا.

    وغرد "قرقاش" عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "تدعم دولة الإمارات العربية المتحدة بلا تحفظ الجهود الألمانية لعقد المؤتمر وأهداف المجتمع الدولي من أجل تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا".

    ​وتستضيف برلين، يوم الأحد المقبل، مؤتمرا في محاولة لإيجاد تسوية للأزمة السياسية والعسكرية في ليبيا بين الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، وحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.

    وينعقد مؤتمر برلين في العاصمة الألمانية، الأحد المقبل، بهدف بحث سبل إيجاد حل للأزمة الليبية لضمان وقف إطلاق النار، حيث دعت برلين 11 دولة للمشاركة في المؤتمر، هي: الولايات المتحدة، بريطانيا، روسيا، فرنسا، الصين، تركيا، إيطاليا، الإمارات، مصر، الجزائر، والكونغو، بجانب رئيس حكومة الوفاق فايز السراج والقائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر.

    وكان طرفا النزاع في ليبيا قد أعلنا وقفا لإطلاق النار اعتبارا من يوم 12 يناير/ كانون الثاني، بناء على مبادرة من روسيا وتركيا، خلال لقاء جمع الرئيسين، فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي في إسطنبول.

    انظر أيضا:

    الكرملين: بوتين يشارك في مؤتمر برلين بشأن ليبيا
    خبير سياسي: إرسال قوات تركية إلى ليبيا يعقد مهمة مؤتمر برلين والحل قد يأتي من روسيا
    أبو الغيط يمثل جامعة الدول العربية في مؤتمر برلين حول ليبيا
    هل ينجح مؤتمر برلين في تسوية الوضع الليبي؟
    قبل يومين من مؤتمر برلين... ما هو "اتفاق الصخيرات" النقطة الوحيدة "المضيئة" في الأزمة الليبية
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الليبي, خليفة حفتر, مؤتمر, ليبيا, الإمارات, أنور قرقاش, قرقاش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook