23:09 GMT31 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    تصاعد الاحتجاجات في لبنان (20)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اندلعت مواجهات مساء اليوم السبت بين محتجين وقوات الأمن اللبنانية قرب مجلس النواب في العاصمة بيروت.

    القاهرة - سبوتنيك. وبحسب بيان لقوى الأمن الداخلي اللبنانية، عبر (تويتر) "جري التعرض بشكل عنيف ومباشر لعناصر مكافحة الشغب على أحد مداخل مجلس النواب، لذلك نطلب من المتظاهرين السلميين الابتعاد من مكان أعمال الشغب حفاظاً على سلامتهم".

    وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن "القوى الأمنية أطلقت القنابل المسيّلة للدموع باتجاه المتظاهرين في محيط ساحة النجمة"، وأن "عدد من الشبان الملثمين حاولوا إضرام النار بالأسلاك الفاصلة بين القوى الأمنية والمتظاهرين".

    وأفاد موقع قناة "الجديد" اللبنانية، اليوم السبت، بأن "أعداد المتظاهرين تتزايد في محيط ساحة النجمة والبعض منهم يطلق المفرقعات النارية".

    وأضاف الموقع أن "بعض المتظاهرين حاولوا إزالة الشريط الشائك الذي وضعته القوى الأمنية واستخدموا العوائق الحديدية لاقتحام المدخل المؤدي الى ساحة النجمة ورموا الحجارة وكل ما توافر في أيديهم باتجاه العناصر الأمنية، فيما ردت قوات الأمن برشهم بخراطيم المياه والقنابل المسيّلة للدموع".

    وتجمع حشد من المحتجين في ساحة عبد الحميد كرامي من أبناء طرابلس وعكار والضنية والمنية والكورة حيث كانت الباصات والفانات والسيارات بانتظارهم للانطلاق إلى العاصمة للمشاركة في المسيرة.

    الموضوع:
    تصاعد الاحتجاجات في لبنان (20)

    انظر أيضا:

    مواجهات بين الأمن اللبناني ومتظاهرين أمام مصرف لبنان... فيديو
    موجة جديدة من أعمال الشغب في لبنان
    الكلمات الدلالية:
    مواجهات, احتجاجات, لبنان, مجلس النواب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook