15:09 GMT01 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    قالت قوات حكومة الوفاق الليبية، اليوم السبت، إن طيرانا حربيا داعما للجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر قصف مصراتة شمال غربي البلاد.

    وقال المتحدث باسم الجيش الليبي، العقيد طيار محمد قنونو، إن "الطيران الحربي الداعم لحفتر قصف منطقة أبوقرين دون وقوع أضرار بشرية بحسب موقع قناة "ليبيا الأحرار".

    "وأوضح قنونو أن "ما فعله حفتر يعد خرقا جديدا لوقف إطلاق النار عشية مؤتمر برلين، مؤكدا رصد خروقات متكررة من مليشيات حفتر في محور الرملة بالتوازي مع عمليات تحشيد" وفق قوله.

     وذكر قنونو، قال عبر حساب المكتب الإعلامي لعملية "بركان الغضب" على "تويتر" أن "الطيران الحربي الداعم لحفتر يقصف ابوقرين قبل قليل، في خرق جديد لوقف إطلاق النار.

    وتستضيف برلين، غدا الأحد، مؤتمرا في محاولة لإيجاد تسوية للأزمة السياسية والعسكرية في ليبيا بين الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، وحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.

    وينعقد مؤتمر برلين في العاصمة الألمانية، الأحد المقبل، بهدف بحث سبل إيجاد حل للأزمة الليبية لضمان وقف إطلاق النار، حيث دعت برلين 11 دولة للمشاركة في المؤتمر، هي: الولايات المتحدة، بريطانيا، روسيا، فرنسا، الصين، تركيا، إيطاليا، الإمارات، مصر، الجزائر، والكونغو، بجانب رئيس حكومة الوفاق فايز السراج والقائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر.

    وكان طرفا النزاع في ليبيا قد أعلنا وقفا لإطلاق النار اعتبارا من يوم 12 يناير/ كانون الثاني، بناء على مبادرة من روسيا وتركيا، خلال لقاء جمع الرئيسين، فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي في إسطنبول.

    انظر أيضا:

    استهداف مستودعات نفط تابعة للوفاق بالقذائف قرب مطار طرابلس... فيديو
    عقيلة صالح: لن نعترف بحكومة الوفاق برئاسة السراج
    عقيلة صالح يكشف سبب رفض لقاء وفد الوفاق في روسيا
    أردوغان يدعو الاتحاد الأوروبي للعمل مع تركيا لدعم حكومة الوفاق
    مصدر في حكومة الوفاق: السراج قد لا يحضر مؤتمر برلين
    الكلمات الدلالية:
    قصف جوي, خليفة حفتر, مصراتة, حكومة الوفاق, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook