09:54 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قتل متظاهران اثنان، وأصيب 50 خلال الساعات الـ24 الماضية في احتجاجات تشهدها العاصمة العراقية بغداد ومدن أخرى، للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد، واختيار حكومة جديدة خلفا لحكومة عادل عبد المهدي الذي قدم استقالته للبرلمان في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

    بغداد- سبوتنيك. وأكد مصدر في مفوضية حقوق الإنسان العراقية، لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الاثنين، مقتل محتجين اثنين وإصابة 50 في العراق خلال الاحتجاجات على مدى 24 ساعة مضت، موضحا أن أحد القتيلين سقط في بغداد والثاني في البصرة.

    وبدأ محتجون في مناطق من شرقي العاصمة بغداد، مثل مخرج حي المعلمين، وطرق رئيسية من مدينة الصدر، والبلديات، وشارع فلسطين، وغيرها، بالإستعداد لإغلاقها بعد منتصف ليلة اليوم.

    وشهدت العاصمة بغداد، الأحد 19 يناير/ كانون الثاني، ازدحامات مرورية خانقة، بعد خروج الطريق السريع "محمد القاسم" عن الخدمة، وسط استعدادات لإعلان عصيان مدني، اليوم الاثنين.

    ويواصل المتظاهرون في بغداد، ومحافظات الوسط، والجنوب، الاحتجاجات الشعبية الكبرى حتى الآن، منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي، لتغيير الحكومة، وإجراء انتخابات مبكرة تحت إشراف دولي.

    انظر أيضا:

    السفير العراقي لدى إيران: طهران لم ترد حتى الآن على احتجاج بغداد
    بومبيو: عازمون على حماية الأمريكيين في العراق بعد احتجاجات السفارة الأمريكية في بغداد
    هل اتفقت أمريكا وإيران للقضاء على "احتجاجات العراق"
    فشل مجلس النواب العراقي في عقد جلسته الاعتيادية مع تصاعد الاحتجاجات
    مقتل اثنين وإصابة 50 خلال احتجاجات الـ24 الساعة الماضية في العراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook