19:17 GMT21 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد وزير التجارة والصناعة في سلطنة عمان سعيد علي بن مسعود السنيدي أن الضريبة على القيمة المضافة شيء لا يحبه الناس، لكنها ستدخل حيز التنفيذ بداية العام المقبل.

    فرضت حاليا ثلاث دول من دول مجلس التعاون الخليجي، الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين، ضريبة القيمة المضافة كما اتفقت عليها الدول الأعضاء الستة، ومن المرجح أن تكون عمان هي الدولة الخليجية التالية التي تنضم إلى الدول الثلاثة الأولى.

    توقعت دراسة أن اعتماد ضريبة القيمة المضافة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي سيولد إيرادات سنوية إضافية تبلغ حوالي 25 مليار دولار، بحسب ما كتب موقع "خليج تايمز".

    وقال السنيدي في حديثه إلى تلفزيون بلومبرغ "نتطلع أيضًا إلى تنويع اقتصادنا، كما أن الإصلاحات أمر لا مفر منه لأنه عندما انهارت أسعار النفط، انخفض إجمالي الناتج المحلي لدينا بشكل كبير من 30 مليار ريال عماني إلى 26 مليار ريال، لكن الآن عاد إلى 30 مليار ريال، كما يجب علينا تمكين القطاع الخاص والشباب من تحمل المستقبل".

    يأمل الوزير أن يتجاوز سعر النفط 70 دولارًا للبرميل، الأمر الذي سيكون مفيدًا للاقتصادات الإقليمية.

    وقال "26 إلى 27 دولاراً للبرميل لم يكن مفيداً على الإطلاق، والآن 65 دولاراً مفيدة للغاية، كنا نأمل أن يتجاوز النفط 70 دولارًا، لكننا الآن اعتدنا على أقل من 60 دولارًا وسننفذ ميزانيتنا على هذا النحو".

    انظر أيضا:

    يوسف بن علوي يصل طهران للمرة الثانية خلال أسبوعين للقاء نظيره الإيراني
    كاتب إسرائيلي: حاكم عربي أقام علاقات مع إسرائيل وإيران في وقت واحد
    اجتماع وزير الخارجية الكندي ونظيره الإيراني في سلطنة عمان لبحث كارثة الطائرة
    الكلمات الدلالية:
    عمان, وزير, الصناعة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook