08:26 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    دعت وزارة الدفاع اليمنية، اليوم الأربعاء، قوات الجيش إلى التقدم نحو العاصمة صنعاء، لاستعادتها من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) التي تسيطر عليها منذ أكثر من 5 سنوات.

    وقال قائد العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، اللواء الركن صغير حمود بن عزيز: "ندعو أبطال الجيش الوطني إلى التقدم نحو العاصمة صنعاء، لاستعادتها من قبضة الميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران"، وذلك حسب "المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية".

    وتابع: "يا أبطال الجيش اليمني المغاوير، تقدموا على بركة الله نحو صنعاء، من أجل حقن دماء اليمنيين، وعودة النازحين إلى منازلهم، وتأمين الأطفال والنساء من بطش الميليشيات هذه هي المعركة الحاسمة للتخلص من الكهنوت الحوثي... موعدنا صنعاء بإذن الله".

    ​وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الجماعة أواخر 2014، وبالمقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يستكمل سيطرته على جبال جرشب شرق صنعاء
    قصف يستهدف منشأة تدريبية للجيش اليمني
    الجيش اليمني يعلن مقتل عدد من مسلحي الحوثيين بينهم قائد ميداني شمال البيضاء
    الجيش اليمني: قتلى وجرحى من الحوثيين بقصف في الجوف
    مصر تدين الاعتداء على معسكر تابع للجيش اليمني في محافظة مأرب
    نجاة قائد اللواء 135 مشاة في الجيش اليمني من محاولة اغتيال
    الكلمات الدلالية:
    التحالف العربي, أنصار الله, صنعاء, وزارة الدفاع اليمنية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook