05:43 GMT03 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    بحث الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الخميس، مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، القرار الأخير لمجلس النواب بشأن إخراج القوات الأجنبية من العراق، ودعم الأمن والاستقرار في البلاد والمنطقة.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان للرئاسة العراقية "التقى الرئيس العراقي، برهم صالح، في مقر إقامته بدافوس، اليوم الخميس، الموافق لـ23 يناير/ كانون الثاني 2020، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، وتم التباحث خلال اللقاء حول القرار الأخير لمجلس النواب بشأن انسحاب القوات الأجنبية من العراق".

    وأشار البيان إلى أنه "تم التأكيد على أهمية احترام سيادة العراق وقراره المستقل، كما تم استعراض الأوضاع الأمنية وضرورة اجتثاث الإرهاب ودعم الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة".

    وأضاف البيان "من جهته جدد الأمين العام لحلف شمالي الأطلسي التزام بعثة حلف "الناتو" في العراق بواجباتها في مجالات التدريب وتوفير الدعم العسكري الذي تحتاجه القوات المسلحة العراقية".

    وكان البرلمان العراقي، قد صوت، يوم 5 كانون الثاني/ يناير الجاري، لإلزام الحكومة بإخراج القوات الأجنبية من البلاد وإلغاء الاتفاق الأمني مع الولايات المتحدة وكذلك طلب مساعدة التحالف الدولي بقيادة واشنطن في محاربة الإرهاب.

    وجاء قرار البرلمان العراقي على خلفية تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب إعلان وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، فجر الـ3 من الشهر الجاري، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، بالإضافة إلى أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين.

    انظر أيضا:

    هل ترتبط عودة الإرهاب إلى العراق ببقاء أو انسحاب القوات الأمريكية؟
    وكالة تكشف تفاصيل الإصابات بين القوات الأمريكية إثر القصف الإيراني على القاعدة العسكرية بالعراق
    الكلمات الدلالية:
    العراق, خروج, القوات الأمريكية, برهم صالح, الرئيس العراقي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook